«الخارجية»: عودة جثمانى المصريين المقتولين بالسعودية الخميس المقبل.. ونتابع التحقيقات حفاظا على حقوق المجني عليهما

كتبت- مي سعيد

قال السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، إن القنصلية العامة المصرية في الرياض استصدرت بالتنسيق مع السلطات السعودية، تأشيرة الخروج النهائي المطلوبة لشحن جثامين المواطنين المصريين عز الدين محمد عبد الشافي أحمد، وعادل عبد الإمام حسين محمود، الذين تعرضا لحادث قتل على يد مواطن سعودي بمحافظة حريملاء بالمملكة العربية السعودية، صباح يوم 27 يوليو الجاري.

وبحسب بيان صحفي صدر يوم الإثنين عن وزارة الخارجية المصرية، من المقرر شحن الجثامين إلى أرض الوطن على نفقة الدولة على طائرة مصر للطيران التي تصل مطار القاهرة يوم الخميس ٦ أغسطس الجارى، وتقوم وزارة الخارجية بالتنسيق مع سلطات مطار القاهرة بالاعداد لسرعة إنهاء إجراءات استقبال الجثمانين.

وأشار السفير ياسر محمود هاشم إلى أن القنصلية العامة بالرياض كانت قد قامت فور وقوع الحادث بإيفاد اثنين من المستشارين القانونيين بالبعثة إلى محافظة حريملاء محل الواقعة، حيث التقيا بمسئولي الشرطة الذين باشروا التحقيق، ومدير مستشفى حريملاء العام، وأقارب المتوفيين للوقوف على ملابسات الحادث والتحقيقات التي تُجريها السلطات السعودية.

ووفقا لقنصلية مصر في الرياض فإن الجاني حاليا في يد العدالة، وأنه جاري السير في إجراءات إحالته إلى النيابة العامة بالمحافظة، كما تم إيداع جثماني القتيلين بالمستشفى العام بمحافظة حريملاء.

وأوضح هاشم أن القنصلية استجابت لكافة مطالب أقارب المجني عليهما، وشرعت على الفور في اتخاذ الإجراءات اللازمة حيث قامت باستخراج شهادتي الوفاة للمجني عليهما، واستصدار قرار الإفراج عن الجثمانين وإعداد تصريح شحنهما.

وأكد مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج استمرار القنصلية العامة في الرياض بمتابعة التحقيقات الخاصة بالواقعة حفاظاً على حقوق المجني عليهما.

يذكر أن مصريين اثنين يعملان في مجال الإنشاءات (نجارين مسلح)، قد قتلا على يد مواطن سعودي طلقًا بالرصاص، وذلك بعد أن نشبت مشاجرة حادة بينهما وبين المواطن السعودي تحولت إلى جريمة جنائية، وذلك أثناء قيامهما ببعض الأعمال الإنشائية في بناء يملكه المواطن السعودي.

‎وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن المواطنين المصريين الاثنين من مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، أحدهما يدعى «عادل عبد الإمام حسين – مواليد1983» والآخر يدعى «عز الدين محمد عبد الشافي – مواليد 1967».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *