الخارجية الروسية تُدين الهجوم الحوثي على الإمارات.. والكرملين: بوتين يلتقي نظيره الإيراني غدا

وكالات

أدانت وزارة الخارجية الروسية بشدة الهجوم الذي تعرضت له مجموعة من منشآت البنية التحتية الإماراتية في أبو ظبي، والذي تبنته جماعة “أنصار الله” الحوثية، واصفة إياه بالعمل الاستفزازي.

وأشارت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، في بيان نشرته الخارجية على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، إلى أن الهجوم الذي يعتقد أنه نفذ باستخدام طائرات مسيرة، استهدف منشآت تابعة لقطاع النفط والغاز وكذلك مناطق قليلة السكان بالقرب من مطار أبو ظبي. وذكرت أن الانفجارات الناجمة عن الهجوم أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين بجروح.

وتابع البيان: “ندين بشدة هذا العمل الاستفزازي المرتكب ضد منشآت البنية التحتية المدنية في دولة الإمارات الصديقة”.

وأعربت زاخاروفا عن قلق موسكو من أن “مثل هذه المحاولات لنقل الأعمال القتالية من اليمن إلى أراضي الدول المجاورة تحمل في طياتها خطر تصاعد العنف”.

وأضافت أن موسكو تدعو جماعة “أنصار الله” إلى الامتناع عن خطوات من شأنها أن تزعزع استقرار الوضع الأمني في المنطقة.

في سياق متصل، أفاد المكتب الصحفي للكرملين بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيلتقي الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، غدا الأربعاء، في موسكو.

وجاء في بيان صدر عن الكرملين، اليوم الثلاثاء: “ستجري في موسكو في 19 يناير الجاري مباحثات بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي”.

وأضاف البيان: “من المخطط بحث كل مسائل التعاون الثنائي بما فيها تنفيذ المشاريع المشتركة في مجالي الاقتصاد والتجارة، بالإضافة إلى الملفات الإقليمية والدولية الحيوية”.

وتابع: “تهدف المفاوضات أيضا إلى بحث تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *