الحوثيون: مقتل وفقد 10 بعد هجوم للقوات الأمريكية.. وقواتنا نجحت في استهداف سفينة حاويات متجهة للأراضي الفلسطينية المحتلة

قالت جماعة أنصار الله الحوثية اليمنية يوم الأحد إن “قوات العدو الأمريكي أقدمت على الاعتداء على ثلاثة زوارق تابعة للقوات البحرية اليمنية ما أدى إلى استشهاد وفقدان عشرة أفراد من منتسبي القوات البحرية”.

وأضافت في بيان لها أن “القوات المسلحة اليمنية وهي تزفُ في خضم معركة الإسناد لطوفان الأقصى هؤلاء الشهداء من أجل فلسطين تؤكدُ أنَّ العدو الأمريكي يتحمل تبعات هذه الجريمة وتداعياتها وأن تحركاته العسكرية في البحرِ الأحمرِ لحمايةِ السُّفُنِ الإسرائيلية لن تمنع اليمن من تأدية واجبه الديني والأخلاقي والإنساني دعما ونصرة للمظلومين في فلسطين وغزة”.

وذكر المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع في البيان أن “القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية نجحت في تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو وكانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، وذلك بصواريخ بحرية مناسبة”، لافتا إلى أن “عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة للنداءات التحذيرية للقوات البحرية اليمنية”.

وأهاب المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله الحوثية، ببقية الدول “عدم الانخراط في المسلك الأمريكي الخطير لما سينتجُ عنه من تداعيات سلبية قد تؤثرُ تداعياتُها على الجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *