الحكومة تنفي 13 شائعة: لا عودة للشيشة ولا تأجيل لانتخابات النواب ولا رسوم على أمتعة ركاب السكة الحديد

نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، فى تقريره الأسبوعي، اليوم الجمعة، 13 شائعة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم التواصل مع الجهات المعنية لكشف حقيقة هذه الشائعات.

وشملت الشائعات الواردة في تقرير الحكومة، السماح بتقنين أوضاع أراض بالعاصمة الإدارية الجديدة بعد استيلاء عدد من المستثمرين عليها بوضع اليد، وصدور حكم قضائي بتأجيل انتخابات مجلس النواب، ووجود عجز فى الأدوية بالمستشفيات الحكومية، ووقف الحكومة صرف منحة الإعانة للعاملين بقطاع السياحة.

كما تضمنت فرض رسوم على الأمتعة الشخصية للركاب بالسكك الحديدية، وإصدار قرار بعودة تقديم “الشيشة” في المقاهي والكافيهات.وإغلاق باب التقديم للتحويل من نظام الممارسة على استهلاك الكهرباء إلى العدادات الكودية نهائياً، وزيادة مصروفات الجامعات الحكومية خلال العام الدراسي 2020/2021.

وتضمنت الشائعات أيضا إلغاء قرار تنظيم مجموعات التقوية بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد، وقرار بإلزام المدارس عدم تسليم الكتب الدراسية أو التابلت للطلاب لحين دفع المصروفات الدراسية وفرض رسوم على دخول امتحانات السنوات النهائية للشهادتين الإعدادية والثانوية خلال العام الدراسي الجديد وإلغاء الإعفاءات المقررة على طلاب الفئات المستثناة من الرسوم المدرسية، وإجبار المدارس الحكومية لأولياء الأمور على دفع تبرعات لصندوق “تحيا مصر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *