الحكومة تنفي زيادة عدد سنوات الدراسة بكليات الطب البيطري: السنة المقترحة للتدريب العملي فقط

نفت الحكومة ما نشرته مواقع إلكترونية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن زيادة سنوات الدراسة بكليات الطب البيطري إلى 6 سنوات.

وبحسب بيان،ا ليوم، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي نفت تلك الأنباء، مُوضحةً أن مدة الدراسة بكليات الطب البيطري في الجامعات على مستوى الجمهورية هي 5 سنوات فقط.

وأشارت إلى أن المقترح الذي وافق عليه المجلس الأعلى للجامعات هو إضافة سنة للتدريب العملي، وليس للدراسة الأكاديمية، وأن هذا المقترح يحتاج إلى استكمال إجراءات التعديل التشريعي حتى يمكن تطبيقه.

وأكدت الوزارة أنه في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة الطلاب، تم استكمال الدراسة عن بعد، من خلال منصات التعليم الإلكتروني بجميع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة بدءاً من 2 يناير، ولمدة أسبوعين، على أن تبدأ إجازة منتصف العام اعتباراً من 16 يناير وحتى 20 فبراير.

وأشارت الوزارة إلى تأجيل جميع الامتحانات الشفوية والعملية في جميع مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، إلى ما بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي، إلى جانب وقف وتعليق جميع الأنشطة والمؤتمرات والمهرجانات داخل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد الحكومية والخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *