الحكومة تنفي إرسال «القوى العاملة» رسائل نصية لتحديث بيانات العمالة غير المنتظمة تمهيدا لصرف منحة مالية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداول من أنباء تزعم إرسال وزارة القوى العاملة رسائل نصية تتضمن رابطا لتحديث بيانات العمالة غير المنتظمة تمهيدا لصرف دفعة جديدة من منحة الـ 1000 جنيه.

وأوضح المركز في بيان له يوم الأربعاء أنه قام بالتواصل مع وزارة القوى العاملة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدة أنه لا صحة لإرسال الوزارة رسائل نصية تتضمن رابطا لتحديث بيانات العمالة غير المنتظمة تمهيدا لصرف دفعة جديدة من منحة الـ 1000 جنيه.

وأشارت “القوى العاملة” إلى أنه رغم نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء لتلك الشائعة عدة مرات في أوقات سابقة، إلا أنه لوحظ إعادة تداولها مرة أخرى، ونعيد التأكيد أن مروجي تلك الرسائل النصية غير تابعين للوزارة على الإطلاق، وأن تلك الرسائل تستهدف استغلال البيانات الشخصية للمواطنين، مُشيرة إلى أن كافة المنح والمساعدات التي تُقدم للعمالة غير المنتظمة يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر قنوات الاتصال الرسمية الخاصة بالوزارة سواء على الموقع الإلكتروني للوزارة أو صفحتها على موقع “فيسبوك” وليس من خلال التواصل مع المواطنين هاتفياً أو عبر الرسائل النصية. 

وحذرت الوزارة – خلال البيان – المواطنين من الإدلاء ببياناتهم الشخصية لأي شخص يدعي انتسابه للوزارة، لافتة إلى أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال هذه الوقائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *