الحريري منتقدا الموازنة الجديدة: الحكومة تحولت لشركة عقارية.. والحد الأدنى للتعليم والصحة لم يتحقق خلال 5 سنوات “إفقار اقتصادي”

محمود هاشم

انتقد عضو مجلس النواب هيثم الحريري تفاصيل الموازنة العامة الجديدة للدولة ٢٠٢١/٢٠٢٠، مؤكدا أنها تجاهلت اهتمامات رئيسية كالتعليم والصحة، في مقابل التركيز على تقليل الدعم والزيادة في بندي الفوائد والضرائب، وهو ما رصد أرقامه في الموازنات الأربعة السابقة أيضا.

وقال الحريري، في منشور عبر حسابه على “فيسبوك”: “على مدى 5 سنوات إفقار اقتصادي، لم يتحقق الحد الأدنى من الاستحقاق الدستوري في موازنة التعليم والصحة”.

مناقشة الموازنة العامة للدولة ٢٠٢١/٢٠٢٠علي مدي خمس سنوات "افقار" اقتصادي لم يتحقق الحد الادني من الاستحقاق الدستوري…

Geplaatst door ‎Haitham Elhariri – هيثم الحريري‎ op Maandag 22 juni 2020

وأضاف أن نسبة الأجور إلى الموازنة العامة انخفضت بفضل قانون الخدمة المدنية الظالم للمواطنين، وفي ظل وقف التعينات على مدى 5 سنوات وخروج الملايين إلى المعاش والاستقالة والوفاة، وتراجعت نسبة الدعم المالي بالنسبة إلى الموازنة العامة للدولة، وتراجع دعم البترول وأصبح دعم الكهرباء صفرا.

مناقشة الموازنة العامة للدولة ٢٠٢١/٢٠٢٠علي مدي خمس سنوات "افقار" اقتصادي لم يتحقق الحد الادني من الاستحقاق الدستوري…

Geplaatst door ‎Haitham Elhariri – هيثم الحريري‎ op Zondag 21 juni 2020

ولفت النائب إلى أن الزيادة على مدى 5 سنوات كانت متسارعة في بندي الفوائد وأقساط الفوائد وكذلك حصيلة الضرائب، وتابع: “هذه الحكومة ومن سبقها أفقروا الشعب المصري، حيث زادت نسبة الفقراء إلى أكثر من ثلث الشعب المصري، كما افتقدت تماما ونهائيًا فقه الأولويات الذي يحقق التنمية ويرفع من مستوى المواطنين”.

واستكمل: “الحكومة تحولت إلى شركة عقارية تستثمر في الطرق والكباري والمدن الجديدة من الجيل الخامس، وأهملت الاستثمار في التعليم والصحة والصناعة والزراعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *