الجيش الصهيوني: مستعدون للرد بقوة على كل من يحاول التقدم من الشمال.. وعدد “المخطوفين” في غزة ارتفع لـ 242 والقتال يدور “وجها لوجه”

كتب – أحمد سلامة

قال الناطق العسكري الإسرائيلي، في مؤتمر صحفي عقد قبل قليل، إنهم مستعدون للرد بقوة على كل من يحاول التقدم باتجاهنا من الشمال، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال يواصل ضرب أهداف كثيرة تابعة لحزب الله.

وأضاف أن عدد “المخطوفين” في غزة إلى 242 شخصا، لافتا إلى أن القتال يدور في غزة “وجها لوجه”، موضحًا “نخوض قتالا وجها لوجه في قطاع غزة وقتلنا عددًا كبيرًا من المسلحين”.. ومشددًا في الوقت ذاته على أن العملية العسكرية في غزة تتقدم وفق المخطط ويتم العمل على تعميقها.

وكانت كتائب القسام قد قالت إنها استهدفت مجموعةً من جنود العدو الصهيوني في منطقة جحر الديك بقذيفة RPG مضادة للأفراد.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، الخميس، عن ارتفاع عدد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي إلى 8805 شهيدا.

ووثقت الطواقم الطبية الفلسطينية أكثر من 10 آلاف شهيد ومفقود تحت الانقاض جراء استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع وفق مكتب الإعلام الحكومي.

وقال رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة سلامة معروف إن الاحتلال قتل 2510 طلاب من مختلف المراحل التعليمية استشهدوا واستهدف 212 مدرسة تعرضت لأضرار متفاوتة منها 45 مدرسة خرجت عن الخدمة.

وبين معروف أن 162 مسجداً تضرر بفعل العدوان على غزة منها 52 تعرض للهدم الكلي و110 جزئياً، عدا عن استهداف 3 كنائس في القطاع.

وأدت الحرب الإسرائيلية إلى نزوح مليون ونصف المليون مواطن عن منازلهم توزعوا على أكثر من 240 مركز إيواء في محافظات القطاع كافة وفق معروف.

وقال معروف “أكثر من 200 ألف وحدة سكنية تضررت و 35 ألف وحدة سكنية هدمت بشكل كلي، إضافة إلى تدمير 82 مقراً حكومياً وعشرات المرافق العامة من بينها المركز الثقافي الأرثوذكسي”.

وأضاف “مستشفى الشفاء ومستشفى الإندونيسي على بُعد ساعات من التوقف قسراً لعدم توفر الوقود ما يهدد حياة آلاف الجرحى والمرضى من الأطفال والنساء والشيوخ وأصحاب الأمراض المزمنة وعشرات آلاف النازحين الذي فروا إلى مباني وساحات المستشفى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *