الجنايات تنظر اليوم أمر تجديد حبس سولافة مجدي وحسام الصياد في القضية 488 أمن دولة بتهمة “نشر أخبار كاذبة”

كتب- حسين حسنين

تنظر غرفة المشورة بمحكمة جنايات القاهرة، في جلستها المنعقدة، اليوم الثلاثاء، أمر تجديد حبس المصورة الصحفية سولافة مجدي وزوجها المصور الصحفي حسام الصياد.

يأتي ذلك على ذمة اتهامهما في القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والمتهمين فيها بنشر وبث أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية أغراضها.

وكانت سولافة مجدي قد تم القبض عليها برفقة زوجها المصور الصحفي حسام الصياد، وصديقهما المحاسب محمد صلاح مساء يوم 26 نوفمبر 2018 من أحد مقاهي الدقي، وفي اليوم التالي تم إحالتها للنيابة التي أصدرت قرارا بحبسها احتياطيا، على ذمة القضية 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والتي تضم عددا من الصحفيين ونشطاء حقوق إنسان والسياسيين، ومنذ ذلك الحين يتم التجديد لها باستمرار.

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا، للمتهمين في القضية، اتهامات وفق قانون الإرهاب بنشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، مشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، وأخيرا إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي.

ومنذ العاشر من مارس انقطعت أخبار سولافة بعد قرار الداخلية بمنع الزيارات عن السجون ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، فيما تم تجاهل كل طلبات ونداءات الإفراج عن المحبوسين احتياطيا وسجناء الرأي وكبار السن التي أطلقتها عدد من الأحزاب والمنظمات والنشطاء لتخفيف التكدس في السجون ومنع انتشار الفيروس داخله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *