الجنايات تقضي بمعاقبة محمود عزت بالسجن المؤبد في «أحداث مكتب الإرشاد»

كتب: عبد الرحمن بدر

قضت الدائرة الثانية إرهاب، المُنعقدة بمُجمع محاكم طرة، اليوم الخميس، بمُعاقبة القيادي الإخواني محمود عزت بالسجن المؤبد، في القضية المعروفة إعلامياً بـ”أحداث مكتب الإرشاد”. صدر الحكم برئاسة المستشار معتز خفاجي، وبعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

كانت محكمة الجنايات قضت مسبقا في عام 2015، بإعدام 4 متهمين والمؤبد لـ14 آخرين، في قضية “أحداث مكتب الإرشاد”، وعلى رأسهم محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، وخيرت الشاطر ومحمود عزت.

تعود القضية إلى عام 2013، حيث دارت اشتباكات في محيط مقر جماعة الإخوان بالمقطم في القاهرة بين عناصر من الجماعة ومتظاهرين محتجين على حكم الإخوان خلال 30 يونيو، أسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

ووجهت النيابة لعزت تهم الاشتراك مع باقي المتهمين من قيادات تنظيم الإخوان في ارتكاب جرائم قتل والشروع فيه تنفيذا لغرض إرهابي وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة غير مرخصة بواسطة الغير، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة

وعقب الأحداث وفض اعتصام ميدان رابعة العدوية في حي مدينة نصر بالقاهرةـ اختفي عزت وظل هاربا حتى تم القبض عليه في أغسطس الماضي في منطقة التجمع شرق القاهرة.

وقال بيان الداخلية وقتها إنه عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، تمت مداهمة الشقة التي يختفي فيها عزت وضبطه، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور على العديد من أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة التي تحتوي على البرامج المشفرة لتأمين تواصله مع قيادات وأعضاء التنظيم داخل وخارج البلاد، فضلا عن بعض الأوراق التنظيمية التي تتضمن مخططات التنظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *