الجنايات تقرر حجز إعادة محاكمة القيادي الإخواني محمود عزت في قضية “أحداث مكتب الإرشاد” للحكم في 8 أبريل

كتب – أحمد سلامة

قررت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات القاهرة, المنعقدة بمجمع محاكم طره, حجز إعادة إجراءات محاكمة محمود عزت, القائم بأعمال مرشد الجماعة, في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث مكتب الإرشاد”, للنطق بالحكم في 8 أبريل القادم.

كانت محكمة استئناف القاهرة, حددت جلسة اليوم الاثنين, لنظر أولى جلسات إعادة إجراءات محاكمة محمود عزت والمحكوم عليه فيها بالسجن المؤبد.

وكانت محكمة النقض أيدت الأحكام الصادرة بالسجن المؤبد, من محكمة جنايات القاهرة, في 5 ديسمبر 2018, بالسجن المؤبد لمحمد بديع و5 آخرين من قيادات الإخوان,في ذات القضية.

يذكر أن المتهمين في القضية كلا من محمد بديع مرشد الإخوان, وعدد من القيادات على رأسهم خيرت الشاطر, نائب المرشد, وسعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق, ومحمد البلتاجي, وعصام العريان, وآخرين.

وأسندت النيابة لقيادات الجماعة الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة فى إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر, والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك, والتخطيط لارتكاب الجريمة, وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجني عليهم, قاصدين إزهاق أرواحهم.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين, اتهامات بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون, وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف رجال الأمن والقضاة والقوات المسلحة والمنشآت الحيوية, وحيازة مفرقعات, وتكدير السلم العام, وإرهاب المواطنين, وحيازة أسلحة وذخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *