الجريدة الرسمية تنشر تعديل اتفاقية المساعدة الأمريكية لسيناء: زيادة 6 ملايين دولار

 نشرت الجريدة الرسمية، اليوم، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رقم 89 لسنة 2020 بالموافقة على التعديل الأول لاتفاقية المساعدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة شمال سيناء، والموقع في القاهرة في 30 سبتمبر 2019.

ونص البند الأول من التعديل زيادة المساعدة إلى 56 مليون دولار أمريكي بدلا من 50 مليون دولار من قيمتها، وقالت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن الاتفاقية تتوافق مع الاستراتيجية الجديدة لوزارة التعاون الدولى لسرد الشراكات الدولية والمبنية على 3 محاور رئيسية هي المواطن محور الاهتمام والمشروعات الجارية والهدف هو القوة الدافعة.

ووافق مجلس النواب، في جلسته العامة، في 23 أبريل الماضي، على التعديل الأول لاتفاقية المساعدة الموقعة بين حكومة جمهورية مصر العربية ممثلة فى وزارة التعاون الدولى وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بشأن مبادرة تنمية شمال سيناء بمنحة اضافية بقيمة 6 ملايين دولار، ليصل إجمالي الاتفاقية إلى 56 مليون دولار.

ويتضمن المشروع حفر آبار مياه فى شمال سيناء، وإنشاء محطات تحليه المياه، وعمل مزرعة سمكية واستخدام المياه الناتجة من المزرعة فى الزراعة، ودعم خدمات النقل فى جميع أنحاء المحافظة، فى إطار جهود وزارة التعاون الدولى لتوفير منح من خلال الشركاء في التنمية تساهم فى تحسين حياة المواطنين فى سيناء.

وحسب الوزيرة، يساهم المشروع فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بتوفير المياه النظيفة والنظافة الصحية والمساهمة في القضاء على الجوع وتوفير الأمن الغذائي والتغذية المحسّنة وتعزيز الزراعة المستدامة، ونمو الاقتصاد، مع تحسين فرص العمل بمحافظة شمال سيناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *