الجاهل: مشروع قانون تجريم أسماء محددة للمواليد يتوافق مع قانون الأحوال المدنية الحالي.. ويجب حظر اسم “سلطان”

كتب – أحمد سلامة

قال عضو مجلس النواب، هشام الجاهل، إن مشروع القانون الذي تقدم به والذي يُجرم أسماء محددة للمواليد يتوافق مع قانون الأحوال المدنية الحالي.

وأضاف الجاهل أن المشروع الذي تقدم به يحظر التسمية بكل اسم خاص بالله سبحانه وتعالى مثل “سلطان”، كما يطالب القانون بحظر الأسماء التي يستنكرها المجتمع والأسامي الشاذة التي تعرض أصحابها إلى التنمر على مدار فترات حياتهم المختلفة.

وأشار إلى أن المشروع لا يركز على موضوع الأسماء بوصفه يشمل ذات الضوابط الموجودة في قانون الأحوال المدنية الحالي بشأن التسميات، بقدر ما يعمل على معالجة إشكاليات ساقطي القيد والإجراءات الخاصة بالتسجيل في الأحوال المدنية.

وقال الجاهل إن ”ما أثير بشأن ما تداوله البعض عن تحريم مشروع القانون بعض الأسماء كـ اسم، كارما، ريماس، ولارا.. غير صحيح في حد ذاته، مضيفا “مش هقدر أقول إن اسم كرما، لارا، ريماس حرام، ولم أحدد اسما بعينه، لكني تطرقت في مشروع القانون للأسماء الدخيلة والشاذة والتى تتنافى مع الذات الإلهية، كالتي تحمل صفة من صفات الله هو وجل مثل (حليم، أو ملك)”.

One thought on “الجاهل: مشروع قانون تجريم أسماء محددة للمواليد يتوافق مع قانون الأحوال المدنية الحالي.. ويجب حظر اسم “سلطان”

  • 27 أغسطس، 2022 at 9:47 ص
    Permalink

    اسم النائب (الجاهل) أم وصفه؟ حينما تكون مصر غارقة فى الديون وتبيع الأصول ثم نتكلم عن حكم دم البعوض !

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *