الثلاثاء.. النواب ينظر مشروعات قوانين “المالية الموحد” و”إنشاء هيئة تنمية الطاقة المتجددة” وتعديل بعض أحكام قانون الجامعات

كتب – أحمد سلامة

يستأنف مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلساته العامة يوم الثلاثاء المقبل، وعلى مدار يومين؛ لمناقشة مشروعات قوانين ومناقشة عامة.

ويأخذ المجلس – خلال جلسته العامة الثلاثاء – الرأي النهائي على عدد من مشروعات القوانين وهي: مشروع القانون بشأن إصدار قانون المالية العامة الموحد، ومشروع القانون بإصدار قانون تنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية، ومشروع القانون بشأن أيلولة نسبة من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص وفوائض الهيئات العامة إلى الخزانة العامة للدولة، ومشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانونين رقمي 102 لسنة 1986 بإنشاء هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، و203 لسنة 2014 بشأن تحفيز إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، وبإلغاء هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء.

كما ينظر المجلس بالرأي النهائي – في جلسة الثلاثاء – في مشروع القانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم (49) لسنة 1972، ومشروع القانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم أكاديمية الفنون الصادر بالقانون رقم 158 لسنة 1981.

كما من المقرر أن يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكتبي لجنتي الإدارة المحلية، والإسكان والمرافق العامة والتعمير، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون التخطيط العام للدولة، بالإضافة إلى تحديد موعد لمناقشة عدد من طلبات مناقشة عامة.

ويناقش المجلس – في الأربعاء المقبل – تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة و الري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكتبي لجنتي الصناعة، والخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن دمج صندوق تحسين الأقطان المصرية في معهد بحوث القطن التابع لمركز البحوث الزراعية، مع استمرار نظر بقية الموضوعات المدرجة على بنود جدول أعمال الجلسة السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *