الثاني خلال أقل من عام.. حركة المقاطعة: إلغاء مهرجان فني إسرائيلي في سيناء

أعلنت حركة المقاطعة في مصر أنه تم إلغاء مهرجان إسرائيلي فني في سيناء دون إبداء أي أسباب، وذلك بعد يومين من إعلان الحركة عنه ودعمها للعمل ضده.

وأكدت الحركة أن ذلك “انتصار جديد للمقاطعة ضد المهرجانات الصهيونية في سيناء بعد النجاح العام الماضي في إفشال أحد هذه المهرجانات”.

https://www.facebook.com/BDSEGYPT/posts/612460134261251?cft[0]=AZXpDAzOulTLR6JYfYsxO2JTjwXfO2N1sbKlpVx_W7ckl3oqM3R-P-RZLFrKpi1woKc8_zzrhoNXVSfMZr_ViCbuIrVzENbWZyKTJDBdjNS1rk8it4GK-LYZlL0vqkFk_R-zss01ZZMM0jcZP5Le74bfdKzUD1ijXLGsjiR53jh4QQJUBnvbd6XYamfM-Rsc07Y&tn=%2CO%2CP-R

وأعلنت الجهات الإسرائيلية المنظمة قرار الإلغاء عبر صفحتها على موقع فيسبوك، ثم عادت وحذفت المنشور.

يذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية قالت في وقت سابق: إن موسم إجازات عيد الفصح اليهودي بدأ في سيناء الآن، ومن المتوقع أن يعبر حوالي 200 ألف إسرائيلي الحدود إلى مصر لقضاء إجازة.

وذكر موقع “والا” الإسرائيلي: إنه ليس من المتوقع أن يقضي الإسرائيليون إجازتهم في سيناء وحدهم، حيث من المتوقع أن يشاركهم السائحون الإيرانيون بعد أن سمحت السلطات المصرية لهم بدخول سيناء”.

في مايو 2022، تقرر إلغاء المهرجان الإسرائيلي What If، الذي كان مقررًا في سيناء، إذ استجابت الحكومة المصرية لنداء المقاطعة وتم إبلاغ الإسرائيليين بالإلغاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *