التموين: معارض «أهلا رمضان» ستقام في منتصف فبراير بحد أدني 3 معارض رئيسية بكل محافظة

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، أن معارض “أهلا رمضان” بالمحافظات ستفتح أبوابها أمام المواطنين في منتصف الشهر الجاري.

وأوضح وزير التموين أنه سيتم إنشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد أدنى بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة اضافة إلى من يريد من أصحاب منافذ جمعيتي.

وأضاف المصيلحي أنه يوجد تعاون وتنسيق بين الغرف التجارية والمحافظين للتوسع في إنشاء معارض “أهلا رمضان” والشوادر ايضا. وأشار إلى أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية سوف تشارك فى معارض “أهلا رمضان” وبركن خاص.

وشدد المصيلحى، على مديرى المديريات بضرورة وأهمية الرقابة الواعية التى تحافظ علي توافر السلع وإتاحتها للمواطنين بكميات واسعار مناسبة.

وخلال الاجتماع وجه الوزير، هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة بسرعة التعاقد على كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة، بالإضافة إلى الأرز أيضا بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية.

وقال المتحدث باسم وزارة التموين، أحمد كمال، إن وزير التموين وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر على بطاقات التموين وكذلك زيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية>

وأضاف المتحدث أن المصيلحي وجه مديري المديريات بتسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع إلى سلاسل وقنوات التوزيع مع وجود أذون الصرف اللازمة لذلك، مع المحافظة على انسيابية وحركة التداول المستمرة لزيادة المعروض من السلع الأساسية.

واكد المتحدث أن الوزير أكد على مديري المديريات بتفعيل اللجان العليا لمتابعة الأسعار بالمحافظات والتي تضم في عضويتها وكيل وزارة التموين ومباحث التموين وحماية المستهلك بالمحافظة، وأن عملها مستمر على مدار اليوم دون انقطاع.

كما طالب وزير التموين، مديري المديريات بمتابعة توافر السلع بالأسواق ولدي تجار الجملة ونصف الجملة والتجزئة مع توجيه إنذار أول وثان وثالث حال عدم وجود فواتير أو أذون الصرف سواء للجملة او للتجزئة، مشيرا إلى أن الهدف ليس تحرير المحاضر، بل العمل الجاد لإتاحة جميع السلع وتوافرها بالأسواق.

وأشار المتحدث أن وزير التموين أكد أهمية الرقابة الواعية والمنضبطة، حيث أن دور الوزارة الاساسي يكمن في ضمان اتاحة ووفرة المعروض من السلع الأساسية للمواطنين بالأسواق، وكذلك انتظام صرف السلع التموينية للمواطنين على البطاقة التموينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *