التموين: مد فترة الأوكازيون الشتوي حتى 21 مارس المقبل

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، قرارا وزاريا بمد فترة التصفية الموسمية الأولى لمدة أسبوعين إضافيين على أن ينتهي في 21 مارس المقبل بدلا من 5 مارس.

وقال معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام، أحمد كمال، إن عدد المحال التي شاركت في الأوكازيون حتي الآن وصل إلى ثلاث آلاف محال متنوع ما بين ملابس ومصنوعات جلدية وأدوات منزلية.

وأشار كمال إلى أن قرار مد الأوكازيون الهدف منه هو تنشيط التجارة الداخلية واستفادة المواطن من التخفيضات الموجودة به.

كان وزير التموين قد أصدر قرارا ببدء الأوكازيون في الربع الأول من شهر فبراير الجاري. ونص القرار الصادر أن يكون الأوكازيون لمدة شهر وأن يكون لكل محال أسبوعين.

كما شدد القرار الصادر إلزام الجهات المشاركة فى التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية. وشدد ايضا على إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع فى التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للرقابة، أحمد أبو الفضل، أن الهدف من الأوكازيون هو خلق حالة رواج تجاري، مشيرا إلى أن الأوكازيون يزيد من القوة الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة على السلع. 

ولفت أبو الفضل الى أن توجيهات وزير التموين للجهات الرقابية هى التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل الأوكازيون وسعر بعد دخول المحال فى الأوكازيون. 

وأضاف ان مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من أصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة فى الاوكازيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *