التموين توجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية ‏بتوفير اللحوم بالمجمعات خلال أيام العيد.. وإنشاء غرف مركزية لمتابعة توافر السلع

كتب – أحمد سلامة

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، رؤسائ الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من اللحوم بالمنافذ التابعة ‏لها، استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وأكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن توجيهات الدكتور علي ‏المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تضمنت ضخ اللحوم وتوافر السلع ‏الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية، مشيرًا إلى أن وزير التموين أجرى العديد من الاتصالات بشركتي الجملة للتأكد من الكميات ‏المطروحة بمنافذ البيع.

ولفت إلى أن الشركة القابضة قد زادت من كميات ‏ضخ اللحوم هذه المدة لأكثر من 170 طن / يوم لمنافذ بيعها التي تنتشر ‏بمحافظات الجمهورية، مضيفاً أن كل مجمع يصل إلية هذه الأيام اكثر من ‏عشر رؤس لحوم سودانية مذبوحة في اليوم الواحد لتلبية كل احتياجات ‏المواطنين من اللحوم.

وتلقى علي المصيلحي تقريراً من المركز الاعلامي التابع له، أفاد بالتأكد من توافر كميات كبيرة من اللحوم والسلع الأساسية مع تواجد أعداد ‏كبيرة من المواطنين على منافذ الصرف وتوافر كميات كبيرة من اللحوم ‏بالمجمعات السودانية الطازجة والخراف المبردة، وأكد التقرير الوارد الى ‏السيد الأستاذ الدكتور الوزير وجود حالة رضا كبيرة من المواطنين ‏بالتخفيضات الموجودة بإسعار اللحوم، واشادة المواطنين بقدرة الدولة ممثلة ‏في وزارة التموين بتلبية كل احتياجاتهم من لحوم في عيد الاضحى المبارك.‏

كما أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أن المصيلحي شدد على مديريات ‏التموين بضرورة التواجد بالشارع أيام عيد الأضحى المبارك للتأكد من توافر ‏السلع للمواطنين وكذلك متابعة عمل المخابز أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *