التموين تعلن شراء 3 ملايين طن قمح من المحصول المحلي

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صباح يوم الأحد، إن مصر اشترت ثلاثة ملايين طن من القمح المحلي خلال موسم الحصاد، منذ فتح باب التوريد في 15 إبريل 2020.

وأكد وزير التموين على المصيلحي، استمرار عملية توريد القمح المحلي، في كافة لجان ومواقع الاستلام بكافة محافظات الجمهورية، اعتباراً من اليوم الثالث لعيد الفطر المبارك.

تستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية شراء 3.6 مليون طن قمح هذا الموسم وتم تحديد أسعار القمح المنتج محلياً للموسم الحالي بـ 670 جنيهاً للأردب درجة آفة 22.5 قيراط و685 جنيهاً للأردب درجة نظافة 23.0 قيراط و700جنيه درجة نظافة 23.5 قيراط وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محلياً، على أن تكون خالية من الإصابة الحرية والرمل والزلط وبدرجة نظافة لا تقل عن 22.5 قيراط.

وكان رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، قد حث الفلاحين والمزارعين في أبريل الماضي، على تقليل الكميات التي يحتفظون بها من قمح طوال العام إلى صالح وزارة التموين، مؤكدًا أن جملة ما يتم إنتاجه حوالي 9.2 مليون طن يتم توريدها للدولة.

وأضاف الرئيس أنه بخلاف الـ 9.2 مليون طن سنويا يحتفظ المزارعون بحوالي نصف هذه الكمية في منازلهم، ودعا الرئيس السيسي إلى الاحتفاظ بحد الاكتفاء وما يزيد عن حاجتهم يتم توريده لوزارة التموين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *