«التموين» تعلن بدء «الأوكازيون الشتوي» 7 فبراير المقبل ولمدة شهر

‏قرر علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية بدء موسم التصفية الموسمية الأولى (الاوكازيون الشتوي) لعام ‏‏2022 اعتبارا من يوم الاثنين 7 فبراير المقبل ولمدة شهر على ان يكون ‏لكل محل أسبوعين.

 وشمل القرار، ضرورة حصول المحال ‏المشاركة في التصفية مسبقا على موافقة من مديريات التموين الداخلية ‏الواقعة في دائرتها محالهم التجارية، بحسب بيان صحفي صادر عن وزارة التموين، الأربعاء.

ونص القرار علي ضرورة إعلان ‏الجهات المشاركة عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به ‏بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على ‏التصفية.‏

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون، إن ‏الهدف من الاوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية وكذلك حصول ‏المواطن على السلع بتخفيضات قد تصل إلى 50% كما حدث العام الماضي. 

وأضاف كمال أن “الاوكازيون إذا كان فرصة سانحة للمواطن فهو فرصة ‏سانحة للتاجر أيضا الذي يستخدم الاوكازيون لإحداث رواج في تجارته” ‏

وأشار إلى أن كل عام يدخل في الاوكازيون سواء الشتوي او الصيفي ما يزيد ‏عن 3500 محل.

وأوضح أن الاوكازيون لا يشمل محال بيع الملابس فقط بل ‏يشمل أيضا محال الأدوات المنزلية ومحال بيع الجلود (الأحذية و الشنط) ‏وغيرها من الأنشطة التجارية أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *