التعليم: غدًا بدء إتاحة منصة التقدم الإلكتروني لامتحان الشهادة الإعدادية حتى الخميس 22 ديسمبر

تبدأ وزارة التربية والتعليم، غدا الأحد، إتاحة منصة التقدم الإلكترونى لامتحان الشهادة الإعدادية ويستمر التقديم حتى الخميس 22 ديسمبر المقبل باستخدام البريد الإلكترونى للطالب.  

وذكرت الوزارة، في خطاب رسمي للمديريات التعليمية، أنه يلزم على الطلاب إنشاء وتفعيل البريد من خلال الحساب المدرسى الموحد للمعلم والطالب. 

وأكدت ضرورة التنبيه على طلاب الشهادة الإعدادية فى المدارس على مستوى الجمهورية بتسجيل استمارة التقدم للامتحانات إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم بعد التأكد من صحة المسجلة لهم على قاعدة البيانات وخاصة الصورة الشخصية للطالب والتى سيتم طباعتها على الشهادة الإعدادية المؤمنة للطلاب، موضحة أنه فى حالة وجود أخطاء فى الصورة يجب على الطالب التوجه إلى الكنترول. 

وطالبت الوزارة بطباعة كشوف 12 د بعد انتهاء الطلاب من تسجيل الإلكترونى وتسليم الكشوف إلى لجان النظام والمراقبة التابع لها المدرسة. 

وقالت الوزارة إن رسوم امتحانات الشهادة الاعدادية تبلغ 158 جنيها مصريا، يتم تسديدها عبر منافذ البريد أو منافذ فوري بشرط تسديد المصروفات الدراسية. 

كان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أصدر كتابا دوريا شدد فيه على ضرورة التأمين المشدد لامتحانات الشهادة الإعدادية ومنع أي تسريب أو محاولات للغش واتخاذ الإجراءات القانونية بشكل فوري حيال من يخالف ذلك. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *