التعليم: بدء تظلمات الدبلومات الفنية من اليوم حتى 31 أغسطس

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء تقديم طلبات التظلمات للطلاب المتضررين من نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2022 في امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، بداية من اليوم الأربعاء ولمدة أسبوع وحتى يوم 31 أغسطس الجاري. 

وذكرت وزارة التربية والتعليم، في خطاب مرسل للمديريات التعليمية، أنه تبدأ التظلمات من اليوم التالي لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2022، وفقا للضوابط الواردة في ذات القرار رقم (۲۹۳) يقوم الطلاب بطلب للاطلاع في موعد غايته سبعة أيام بدلا من خمسة عشر يوما (للدور الثاني) بعد موافقة وزير التربية والتعليم، على تعديل بعض ضوابط القرار الوزاري رقم (۲۹۳) بتاريخ ٢٠١٤/٧/ ٩بشأن تنظيم ضوابط الاطلاع على أوراق الإجابة للطلبة المتضررين من نتائجهم  . 

وأضافت الوزارة أنه يتم سداد مبلغ (مائة جنيه) لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال الهيئة القومية للبريد وشركة فوري. 

وأشارت إلى أنه بناء على اعتماد وزير التربية والتعليم  نتيجة امتحانات طلبة الدبلومات الفنية للدور الثاني للعام الدراسي ۲۰۲۲/۲۰٢١، تم تسليم النتيجة للإدارات التعليمية والمدارس بتاريخ ۲۰۲۲/۸/۲۳، مؤكداً أنه يتم السماح للطلاب بالتقدم بالتظلمات والاطلاع اعتباراً من اليوم الأربعاء وحتى يوم الأربعاء طبقا لضوابط القرار الوزاري. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *