التربية والتعليم تنفي ما تردد عن زيادة المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة والدولية بنسبة 3%

كتب – أحمد سلامة

نفت وزارة التربية والتعليم ما تردد عن قيام الوزارة بزيادة المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة والدولية بنسبة ٣% تحصل لصالح صندوق تطوير التعليم.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن ما تردد في هذا الصدد عارٍ تمامًا عن الصحة.

وأوضح أن هذه النسبة من المصروفات تحصل من المدارس الخاصة منذ عام ١٩٨٨ بموجب القرار الوزاري رقم ٣١٩ لسنة ١٩٨٨ ثم القرار الوزاري رقم ٤٢٦ لسنة ١٩٩٠ ثم بدأ تحصيلها من المدارس الدولية ابتداء من تاريخ العمل بالقرار الوزاري رقم ٢٣٥ بتاريخ ١٩/ ٦ /٢٠١١ وقد صدرت أحكام قضائية مقتضاها ضرورة استصدار قانون بفرض هذه الرسوم.

وشدد على أنه نفاذا لذلك صدر القانون رقم ٢١٣ لسنة ٢٠٢٠ متضمنا فى الفقرة ١٥ من المادة ٣ على تحصيل هذه النسبة من الرسوم مع ملاحظة أن: “هذه النسبة تخصم من المصروفات المقررة فعلا ولا يجوز للمدارس تحصيلها من أولياء الأمور بالزيادة” لأنها بذلك تكون قد خالفت القانون وحصلتها لنفسها، مشيرًا إلى أن الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي بالوزارة تقوم بمتابعة التزام المدارس بتطبيق القوانين والقرارات الوزارية واتخاذ الاجراءت القانونية تجاه المدارس المخالفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *