التخفيضات تصل لـ30%.. التموين: إقامة 341 معرضًا لـ«أهلا رمضان» في المحافظات

 أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن إجمالي عدد ‏معارض “أهلا رمضان” المشاركة بالمحافظات بلغ 341 معرضا، ‏بالإضافة إلى المجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتنقلة ‏والسلاسل التجارية وبعض منافذ “جمعيتي”.

وأشار تقرير لقطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة، يوم الأحد، إلى أن محافظة “المنوفية” احتلت ‏المركز الأول في عدد المعارض بواقع 71 معرضا، ‏تليها محافظة “الشرقية” بعدد 50 معرضا. وفي المرتبة الثالثة محافظة بني سويف بـ 47 معرضا، ثم في المرتبة الرابعة محافظة الغربية بواقع 29 معرضا، ثم ‏الوادي الجديد بعدد 15 معرضاً، ثم الجيزة 14 معرضاً، ثم ‏محافظة جنوب سيناء بـ 13 معرضاً، والدقهلية والإسكندرية ‏بـ 11 معرضاً، ثم محافظة القليوبية وقنا بعدد 10 معارض، ‏ثم محافظة دمياط وجنوب سيناء والبحيرة بعدد 9 معارض بكل ‏محافظة، تليها بورسعيد بعدد 5 معارض، والبحر الأحمر 3 ‏معارض، والسويس معرضين اثنين.

وأوضح التقرير أنه يتم بيع عبوة الزيت زنة 800 مم ‏بسعر 35 جنيها، وسعر كيلو السكر بسعر 14.5 جنيه، وكيلو الدقيق بـسعر 17 جنيها، ‏وكيلو الأرز بأسعار تتراوح من 14.5 إلى 16.5 جنيه حسب نسبة الكسر، والمكرونة بسعر 6 ‏جنيهات، والدواجن المجمدة بسعر 65 جنيها للكيلو، واللحوم السوداني ‏الطازجة بسعر 135 جنيها، وكيلو اللحوم البرازيلي المجمدة بسعر 120جنيها، وطبق ‏البيض بسعر 86 جنيها.

من جانبه، أوضح أحمد كمال، المتحدث ‏الرسمي لوزارة التموين أن التخفيضات بالمعارض تتراوح ما بين ‏الـ 25% وصولا إلى الـ 30%، مشيراً إلى أن الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية تشارك بشركاتها العاملة في تلك المعارض ‏لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بتخفيضات كبيرة.

وأضاف أنه تم اختيار أماكن المعارض بعد التنسيق مع المحافظين والغرف التجارية؛ ‏لتسهيل وصول المواطنين بكل محافظة، مشيرا إلى أن المجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية تشارك أيضا في معارض “أهلا رمضان” ، ‏بالإضافة للمنافذ المتنقلة، والبعض من منافذ “جمعيتي” التي أراد أصحابها المشاركة بالمعارض.

وأكد كمال أن المعارض تخضغ لرقابة ‏تموينية كبيرة؛ للتأكد من جودة السلع والتزام العارضين بالأسعار ‏المقررة لذلك.‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *