البنتاجون: الولايات المتحدة لن تنخرط في الحرب ضد روسيا.. لا أحد يريد المواجهة بين دولتين نوويتين

وكالات 

قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إن الولايات المتحدة لن تشارك في الأعمال القتالية في أوكرانيا ضد روسيا، وأكد أنه لا أحد يرغب في رؤية صراع بين دولتين نوويتين. 

وقال وزير الدفاع الأمريكي في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” إن الولايات المتحدة لن تفرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا، موضحا أن ذلك “يعني أننا سندخل في مواجهة مع روسيا، فنحن نتحدث عن قوتين نوويتين، لا أحد يريد أن يرى هذا”، وفي الوقت نفسه أكد أوستن أن الولايات المتحدة ستدافع عن كل أراضي الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو). 

وحذر وزير الدفاع الأمريكي الصين من إمكانية دعم العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وقال إن واشنطن أوضحت لبكين أن دعم العملية العسكرية هو “خيار سيء”، وأضاف: “لا أريد التكهن أو الخوض في الحديث عن فرضيات. آمل ألا تدعم الصين (العملية العسكرية الروسية). 

كان رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، دعا الولايات المتحدة والدول الأعضاء في حلف الناتو إلى وقف إمدادات الأسلحة وإرسال المرتزقة إلى إوكرانيا، بحسب قوله. 

وكتب فولودين في صفحته على “التلجرام”، اليوم السبت: “على الولايات المتحدة وبلدان حلف الناتو التوقف عن إمدادات الأسلحة وإرسال المرتزقة إلى أوكرانيا”. 

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن من وصفهم بـ”المتطرفين الأوكرانيين” يستخدمون السكان المدنيين كدروع حية، ويختبئون وراء النساط والأطفال”، مضيفا أن “الأسلحة والذخائر تنقل إلى أوكرانيا من قبل بلدان حلف الناتو، أما المرتزقة، الذين يعززون صفوف كتائب القوميين، فيجري تجنيدهم في أراضي بلدان الحلف بموافقة من قياداتها”. 

ولفت فولودين إلى أنه “عندما يدعو الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وزملاؤه في حلف الناتو إلى السلام، يجب أن يبدأوا من أنفسهم”، متهما إيامهم بإبعاد تسوية الوضع في أوكرانيا ونزع سلاحها والقضاء على النازية فيها، وعبر عن اعتقاده بأن “الدول الغربية لا تريد أن تكون أوكرانيا دولة مستقلة حيادية”. 

ودقق: “الدول الغربية، إلى جانب الولايات المتحدة، إذا كانوا يريدون السلام، فسيكون من الصواب توجيه الأموال ليس للإمدادات العسكرية، وإنما لتوفير المساعدة الإنسانية للسكان”، كما أشار إلى أن الأمم المتحدة يجب أن تتخذ قرارها و”ألا تسترشد بمعايير مزدوجة”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *