البلجيكي مروان فيلايني أول لاعب يصاب بفيروس كورونا في الدوري الصيني الممتاز

وكالات

أعلن نادي نادي شاندونغ لونينغ، الصيني، إصابه لاعب الوسط البلجيكي مروان فيلايني، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليصبح بالتالي أول حالة من نوعها في الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم.

ويعاني البلجيكي الدولي، البالغ من العمر 32 عاما، من حرارة عادية ويشعر بحالة جيدة بحسب ناديه «لكنه تحت المعاينة ويخضع للعلاج في احد المستشفيات المختصة»، وفق ما نقلت وكالة «فرانس 24».

وأضاف النادي الصيني في بيان  صحفي الأحد: «يبذل النادي قصارى جهده للمساعدة في العلاج وتعافي اللاعب».

وانضم فيلايني بالتالي إلى بعض الاسماء البارزة التي أصيبت بفيروس كورنا الذي حصد حوالي 13 الف شخص حول العالم، الى جانب مهاجم يوفنتوس الارجنتيني باولو ديبالا، وجناح تشلسي كالوم هادسون اودوي ومدرب ارسنال الاسباني ميكل ارتيتا.

وتعتبر اصابة فيلايني ضربة لامال المسؤولين عن الدوري الصيني الذين كانوا يمنون النفس بانطلاقه الشهر المقبل علما بأن بدايته كانت مقررة الشهر الماضي، لكن تم تأجيله بسبب تفشي وباء (كوفيد-19) بقوة في الصين.

يذكر أن «فيلايني» انضم الى صفوف شاندونغ لونينغ قادما من مانشستر يونايتد الانجليزي في فبراير الماضي مقابل صفقة بلغت 2ر7 ملايين يورو.

وكان الاتحاد الصيني قد أعلن السبت أن «وو لي» افضل لاعب في البلاد الذي يلعب في صفوف اسبانيول الاسباني اصيب بفيروس كورونا وقد وضع نفسه في الحجر المنزلي في برشلونة حيث يعاني من عوارض خفيفة.

وتعتبر مدينة ووهان الصينية بؤرة وباء كورونا حيث بدأ في ديسمبر الماضي وانتشر بشكل كبير في مختلف انحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *