البرادعي يطالب بمنح العاملين في الحكومة والقطاع الخاص إجازات مدفوعة.. ويؤكد: لا مفر من الإغلاق الكامل

كتبت- كريستين صفوان:

طالب الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية سابقًا، من الحكومة المصرية وشركات القطاع الخاص، منح العاملين إجازات مدفوعة وإعانات بطالة، حتى لا يضطروا للنزول من أجل العمل، ما يسبب في زيادة انتشار فيروس كورونا بالبلاد.

وقال البرادعي عبر حسابه على موقع تويتر، صباح الأربعاء: «مش صح ولا عدل إن احنا المقتدرين عزلين نفسنا في البيوت والمحتاجين مضطرين ينزلوا».

وأضاف نائب رئيس الجمهورية سابقًا: «مهم أن الحكومة والقطاع الخاص يدوا أجازات مدفوعة وإعانات بطالة، ومهم كمان  كل واحد مننا يساعد إلي حواليه علي قد مايقدر بحيث انهم يقدروا يقعدوا في البيت الكام أسبوع الجايين»، وشدد على أن إصابة شخص واحد تجعل الكل في خطر.

وأشار إلى أن طريق الوقاية الوحيد من فيروس كورونا «المتفق عليه في كل العالم» هو الإغلاق الكامل، باستثناء الخدمات الأساسية، وذلك «بالإضافة للعزل والكشف».

وأضاف البرادعي أنه يدرك صعوبة تطبيق هذا الأمر في مصر والتضحيات والتكلفة، ولكنه شدد على أنه «لا مفر إذا أردنا أن نحمي أنفسنا من الوباء»، لافتا إلى أن هذا يتطلب بالطبع منظومة لمساعدة غير القادرين».

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت مساء الثلاثاء، تسجيل 36 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد، ليبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بـ(كوفيد-19) 402 حالة، من ضمنهم 80 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و20 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *