البرادعي يحذر من محاولات تصفية القضية الفلسطينية بالكامل: نحن على أبواب «نكبة جديدة»

رأى محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية سابقًا، أننا على أبواب “نكبة جديدة”، محذرا من محاولات إسرائيل تصفية القضية الفلسطينية بالكامل.

وقال البرادعي في تغريدة عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقا) يوم السبت: “اقرأ واسمع نقلا عن جهات موثوق بها عن خطة اسرائيل بالنسبة لغزة، بداية بحرب طويلة الأمد وإنشاء منطقة عازلة على الحدود وانتهاءاً بتحييد غزة فى الدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير”. 

وأضاف نائب رئيس الجمهورية السابق: “اقرأ واسمع كل هذا النقاش عن خطوات مرحلية “للتهدئة” بينما لا أجد أي نقاش من أي نوع عن أصل الداء: إنهاء الاحتلال والتمييز العنصري وحق الشعب الفلسطيني في الحرية”. 

وتابع: شيء مؤلم؛ كأن أصحاب القوة والنفوذ قد غميت أعينهم، وكأن المجتمع الدولي قد فقد صلاحياته”.

وختم قائلا: لعل وعسى أن نكون مدركين في عالمنا العربي أننا على أبواب “نكبة جديدة”، هذه المرة لتصفية القضية الفلسطينية بالكامل وأننا أيضا نكون مدركين لأثر هذا المخطط الظالم والغادر على حاضرنا ومستقبلنا.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ57، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح يوم الجمعة الماضي عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية مؤقتة تخللت الحرب ودامت 7 أيام فقط.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، قصفها العنيف برا وبحرا وجوا، على مناطق متفرقة شرق ووسط وغرب محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف إمرأة، إضافة إلى أكثر من 37 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وما زال الآلاف من المواطنين الفلسطينيين في عداد المفقودين، يرجّح أن يكون غالبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *