البدرى فرغلى يرسل مذكرة لوزيرة التضامن ورئيس هيئة التأمينات لصرف العلاوات الخمس لأصحاب معاشات المصرية للاتصالات

كتب- فارس فكري

أرسل البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات مذكرة إلى وزيرة التضامن ورئيس هيئة التأمينات للمطالبة بصرف العلاوات الخمس للعاملين بالمصرية للاتصالات خاصة بعد صدور أحكام بالصرف لبعض العاملين.

وقال فرغلي في المذكرة إن العاملين في المصرية للاتصالات دفعوا من رواتبهم العلاوات الخاصة ومن حقهم صرفها، مستشهدا بالأحكام القضاية التي نفذتها الشركة بصرف الخلاوات الخمس لبعض العاملين، مشيرا إلى أن 15 ألف أسرة هم ممن كانوا عاملين في المصرية للاتصالات وأحيلوا للتقاعد ينتظرون صرف مستحقاتهم.

وإلى نص المذكرة

السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

السيد جمال عوض رئيس الهيئة القوميه للتأمينات الاجتماعية

نشكر لكم اهتمامكم بالعلاوات الخاصة المصرية للاتصالات.ونثمن مجهودكم ..بارك الله فيكم.

 إذا رجعنا لقراركم بتشكيل لجنة لفحص سجلات المصرية للاتصالات في ذات الموضوع، والمستندات التي قدمت بخصوص العلاوات الخاصة للعاملين بالمصرية للاتصالات.نجد الآتي:

١-ان العلاوات الخاصة موجودة في بيانات قبض المرتب منذ إقرارها.

٢- قرارات تحويل الهيئة إلى شركة والمواد التي بها تتضمن حقوق العاملين وتمتعهم بالمزايا وقت أن كانت حكومة وأصبحت شركة مساهمة بنفس المزايا من أجور ومرتبات وبدلات، ويتفق ذلك في لائحة العاملين أيضا.

٣-خطاب وزارة القوي العاملة مفاده تمتع العاملين بنفس المزايا التي كانوا عليها موجه الشركة التي أرسلت الوزارة استفسارا عن ذلك.

٤-قرار الشركة في ٢٠٠٣ بتعويض العاملين عن العلاوات الخاصة الخارجين علي المعاش لأكبر دليل علي احقيتنا بها

٥- حكم محاكم باحقيتنا لتلك العلاوات.ونفذته الشركة كذلك أكبر دليل على احقيتنا لتلك العلاوات، والدستور نهي عن التمييز.كلنا أمام القانون سواء

٦-الماده ١٤٨ من قانون التأمينات والمعاشات تفيد أنه لو لم يدفع صاحب العمل بالاشتراك عنهم في تلك العلاوات والأجر المتغيير تقوم التأمينات بذلك.

إذن الأمر بين التأمينات والشركة ليس علينا شئ في ذلك ..

٧-٠جموع موظفي الشركة الذين خرجوا معاش.حتي ٢٠١٩ مثلا تم تعيينهم وكانت رواتبهم ١٢ جنيها  وكان أكبر راتب وقتها ٢٠ جنيها وخمسه تعريفة لخريجي معهد التلغراف مثلا والبكالريوس في ١٩٧٩ كان راتبه ٢٣ جنيها وقت زاد ذلك بعد تعيينه بسنوات مثلا اي انهم وقع علي عاتقهم العمل المضني لازدهار الشركة حتي وصلت الي ما وصلت إليه الآن، ألا يستحقون نظرة في حقوق لهم وقد بنيت الشركة على اكتافهم وقد نهضوا بها في كل قطاعاتها..

والآن هم بالمعاش فهم الأولى بالرعاية، لا نطلب أشياء مستحيل تحقيقها بل نطلب حقوق كانت لنا بحكم اللوائح والقوانين وحرمنا منها.

٨-تحترم الدولة القضاء وما يصدر منه من أحكام يجب تنفيذها فورا، هناك حكم قضائي بالعلاوات الخاصة لبعض العاملين، نرجوا المساواة.

٩-نحترم قوانين الشركة ولوائحها. فنفذوا للعاملين ما جاء  في بنودها من مزايا وبدلات .

١٠- ارجعوا لبنود الدستور أنه لا تفرقة بين المواطنين والكل سواء، فكيف يتم تنفيذ تعويض العلاوات لبعض العاملين ولم يتم التنفيذ لبقية العاملين.

نطلب منكم بطيب نفس وأمل أن يحوز طلبنا هذا رضاكم..

ويتحقق على أيديكم مطالب ١٥٠٠٠ أسرة بالعلاوات الخاصة

قيل ان الله اذا احب رجلا جعل قضاء حوائج الناس علي يديه ..وكلنا ثقه أنكم تريدون محبة الله..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *