البابا فرانسيس يدين تفجيرات بغداد: عمل وحشي لا معنى له.. شعرنا بحزن عميق ونُصلي من أجل الضحايا

كتب – أحمد سلامة ووكالات

أدان البابا فرنسيس التفجيرات التي وقعت صباح اليوم الخميس في ساحة الطيران بالعاصمة العراقية بغداد، قائلا إنها “عمل وحشي لا معنى له”.

وفي برقية حملت توقيع وزير خارجية الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، قال الحبر الأعظم إنه شعر “بحزن عميق للغاية لدى تلقي نبأ الهجمات التفجيرية”.

وذكرت البرقية أنه “في معرض إدانته لهذا العمل الوحشي الأخرق”، يصلي البابا “من أجل الضحايا المتوفين وعائلاتهم، ومن أجل المصابين، ولأجل أفراد أعمال الطوارئ المتواجدين هناك”.

وأبدى البابا ثقته بأن “الجميع سيواصلون العمل للتغلب على العنف بالإخاء والتضامن والسلام”، واختتم بطلب “بركة الله العلي لأجل هذه الأمة وشعبها”.

ووفقا للتصريحات الأخيرة، ارتفعت حصيلة تفجيرين انتحاريين وقعا صباح الخميس في سوق شعبي مكتظ بساحة الطيران وسط بغداد، إلى 32 قتيلا و110 جرحى.

وأعلنت الحكومة العراقية عن سقوط أكثر من 32 قتيلا و100 جريح جراء انفجارين انتحاريين هزا اليوم الخميس وسط العاصمة بغداد.

وأكدت “روسيا اليوم” في وقت سابق من اليوم أن انتحاريا فجر نفسه في سوق مكتظة لبيع الملابس بساحة الطيران وسط المدينة، مضيفا أن انفجارا انتحاريا ثانيا أعقب الأول حدث على بعد مئات الأمتار في منطقة الباب الشرقي ببغداد.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول عبد الله، في بيان له، بأن الانتحاريين فجرا نفسيهما بعد ملاحقتهما من قبل قوات الأمن.

وقامت السلطات الأمنية بعد الانفجارين بإغلاق المنطقة الخضراء الحكومية ومنع دخولها لغير حاملي تصاريح الدخول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *