الاحتلال يُعلن تسلم قائمة بأسماء أسراه المقرر أن تُفرج عنهم «حماس» في يوم الهدنة الأخير

وكالات

قال مكتب رئيس وزراء الكيان الصهيوني في بيان نيابة عن المنسق الحكومي لشؤون الرهائن والمفقودين، إن إسرائيل تلقت قائمة بأسماء الرهائن المتوقع أن تطلق سراحهم حركة حماس، الاثنين، وإن “المناقشات جارية” بشأنها.

وجاء في البيان: “هناك مناقشات تجري حول القائمة التي تم استلامها خلال الليل والتي يتم تقييمها الآن في إسرائيل”.

ويأتي إطلاق سراح الرهائين الإسرائيليين والمعتقلين الفلسطينيين ضمن “الهدنة الإنسانية”، التي دخلت حيز التنفيذ في قطاع غزة يوم الجمعة، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، وتستمر لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات، والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.

وتدخل الهدنة، الاثنين، يومها الرابع والأخير.

وشهد اليوم الأول من الهدنة المؤقتة إطلاق سراح 13 رهينة إسرائيلية مقابل 39 من النساء والأطفال الفلسطينيين.

وفي يوم السبت – ثاني أيام الهدنة – أطلقت سلطات الاحتلال، 42 معتقلا فلسطينيا في سجونها مقابل إطلاق “حماس” سراح 14 أسيرا إسرائيليا.

أما في ثالث أيام الهدنة – الأحد – فجرى إطلاق سراح 39 من المدنيين الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال مقابل خروج 13 من المحتجزين الاسرائيليين من غزة، بالإضافة إلى محتجز يحمل الجنسية الروسية، و3 تايلنديين خارج إطار الاتفاق تم تسليمهم إلى الصليب الأحمر.

يذكر أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وصل إلى أكثر من 7 آلاف أسير، بينهم أكثر من 200 طفل ونحو 78 أسيرة، ومئات المرضى والجرحى، بعضهم بحاجة إلى تدخل طبي عاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *