الاحتلال يعتقل 38 فلسطينيا من بيت لحم وجنين ويستهدف الصيادين والمزارعين في قطاع غزة.. ومستوطنون يقتحمون «الأقصى»


شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليل الثلاثاء وفجر الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في الضفة طالت 38 مواطنا، غالبيتهم من محافظتي بيت لحم وجنين.

ووفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، اعتقلت قوات الاحتلال 22 مواطنا من بلدة تقوع شرق بيت لحم، و11 مواطنا من بلدة يعبد في جنين. ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، أسيرين محررين.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال اثنين من الفلسطينيين أحدهما أسير محرر، فيما اعتقلت من طولكرم شابا من ضاحية اكتابا شرق المدينة، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وأفادت “وفا” نقلا عن مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين، اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات يومية ما عدا يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض تقسيم زماني ومكاني فيه.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، الصيادين والمزارعين في شمال وجنوب قطاع غزة.

وفتحت قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية على طول السياج الفاصل شرق خان يونس، نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه الأراضي الزراعية شرقي بلدتي خزاعة والقرارة الى الشرق من المدينة، وأجبرت المزارعين على الانسحاب من أراضيهم، دون أن يبلغ عن إصابات، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”.

كما هاجمت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي مراكب الصيادين قبالة شمال قطاع غزة بالرصاص، وبخراطيم المياه، وأجبرتهم على مغادرة البحر.

ويشار إلى أن زوارق الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في عرض بحر قطاع غزة تتعمد يوميا إطلاق النار تجاه الصيادين، وتحرمهم من الحصول على لقمة عيشهم بأمن وسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *