الاحتلال يعتقل 22 مواطنا من الضفة.. وعشرات المستوطنين يقتحمون «الأقصى»

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، 22 فلسطينيا بعد أن داهمت عدة مناطق في الضفة الغربية بما فيها القدس، فيما  اقتحم عشرات المستوطنين، ساحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: قسام رمزي عميرة (16 عاما)، ومحمد نعيم عميرة (25 عاما)، ومحمد رأفت حمامرة (30 عاما)، وإياد فؤاد حمامرة (20 عاما)، ومحمد داود شوشة (20 عاما)، وعلي عرفات الزعول، من قرية حوسان غرب بيت لحم، إضافة إلى فراس إبراهيم دار راشد (44 عاما)، من منطقة جبل الموالح وسط بيت لحم،  ومجاهد محمد صافي حساسنة (24 عاما) من بلدة العبيدية.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال: محمد خيري ياسين (17 عاما)، من قرية كفر مالك شرق رام الله، وأحمد محمد علقم، ويعقوب ذياب الحاج، من بلدة بيت سيرا غرب رام الله.

ومن نابلس، اعتقل الاحتلال ثلاثة مواطنين وهم: المواطنين عبيدة عماد محمود أبو يامين (22 عاما)، وعمر عماد يوسف ريحان (27 عاما)، من بلدة تل، وسامي الكعبي من المدينة.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين أحمد وإياد سعادة.

ومن جنين، اعتقل جيش الاحتلال الشاب إبراهيم نعمان عابد من بلدة كفر دان جنوب جنين، ومحمد باسم ابراهيم عمرو من بلدة اليامون، وذلك أثناء مروه على حاجز حوارة ، واعتقلت الشاب منتصر فواز عيسى، بعد اقتحام قرية عانين ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه والعبث بمحتوياته

ومن سلفيت، اعتقل الاحتلال الشاب عبد الله شتات من بلدة بديا.

ومن مخيم شعفاط، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب صالح دياب بعد مداهمة منزله.

وفي حي الثوري بالقدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب المقدسي عبد الله محمد عوض.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن 185 مستوطنا اقتحموا باحات “الأقصى” على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدَّوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا الساحات.

وواصلت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب الأقصى فرض قيودها على دخول المصلين الفلسطينيين الوافدين إلى المسجد، ودققت في هوياتهم الشخصية واحتجزت بعضهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *