الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا من الضفة بينهم والد وشقيق شهيد.. ويخطر بهدم منزل ووقف العمل بآخرين شرق يطا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، 17 فلسطينيا، من الضفة، بينهم والد وشقيق الشهيد مجاهد حامد.

في نابلس، اعتقل الاحتلال الشاب أحمد درويش من حي رفيديا، وروحي مرمش من منطقة المعاجين، ومجاهد معلا، وحسن حبيب حمايل من بلدة بيتا جنوبا، وأمجد مليطات من بيت فوريك شرقا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

ومن رام الله، اعتقل جيش الاحتلال المواطن محمود حامد (60 عاما) والد الشهيد مجاهد، وشقيقه خالد بعد أن داهمت منزل العائلة وفتشته في بلدة سلواد.

أما في جنين، اعتقل جيش الاحتلال كلا من: باجس محمود الكايد من جنين، وأحمد طاهر جرادات، وخالد ابو الهيجا، وأشرف البدوي من مخيم جنين.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي عبد الرحمن حسان، والمواطنين: أحمد ربحي الهريمي من مدينة بيت لحم، ومصطفى خليل كنعان من مخيم عايدة شمالا، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وفي الخليل، اعتقل الاحتلال المواطن يوسف عمر عبد الجواد، ومحمد غازي سلهب، وسعيد أبو سنينة، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

على صعيد آخر، أخطرت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الخميس، بهدم منزل، ووقف العمل والبناء في آخرين شرق بلدة يطا، جنوب الخليل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، قوله، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة “ماعين” التابعة لبلدية الكرمل شرق يطا، وأخطرت بهدم منزل يعود للمواطن ابراهيم محمد خليل ابو العنبية، مكون من ثلاثة طوابق وتبلغ مساحته (450 مترا مربعا)، ويؤوي 20 فردا، كما أخطرت بإزالة مضخة مياه مخصصة لتزويد أكثر من (60) عائلة في تجمع “شعب البطم، وقواويص” شرق يطا بالمياه.

كما أخطرت سلطات الاحتلال بوقف العمل والبناء في منزلين آخرين في ذات المنطقة، يعودان للمواطن رائد محمد البدوي ومساحته (140 مترا مربعا)، واحمد عيسى يونس ومساحته (150 مترا مربعا).

وفي قرية “التواني”، قامت قوات الاحتلال بتصوير بركسين للمواطن سليمان العدرة، وخضر العمور.

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت الخميس استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها.

وانطلقت مسيرة حاشدة من أمام مستشفى ابن سينا، حمل المشاركون فيها جثامين الشهداء، وجابوا شوارع مدينة جنين ومخيمها، ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال، وطالبوا بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، مؤكدين ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية.

وأعلنت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة جنين، الخميس، الإضراب الشامل حدادًا على أرواح الشهداء، وتنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا، ودعت جميع الفلسطينيين للمشاركة في تشييع جثامينهم.

وبارتقاء الشهداء الثلاثة في جنين ومخيمها يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 216 شهيدا، بينهم 164 في الضفة الغربية، و52 في قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *