الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا من الضفة.. وعشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، 12 فلسطينيا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، فيما اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال.

وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، اعتقلت قوات الاحتلال من الخليل كلا من: الشقيقان عارف وعادل سلامة حريبات، ومحمود عبد الحليم التلاحمة، والمسن موسى شديد (72 عاما) من بلدة دورا، وأيمن اطبيش من قرية خرسا، وهشام إسماعيل ابو هواش من قرية الطبقة، وهو أسير محرر خاض إضرابًا عن الطعام استمر 141 يومًا، وأُفرج عنه قبل عدة أشهر، وفي وقت لاحق أفرجت قوات الاحتلال عن المعتقلين الستة.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين، وهم: أحمد محمد دار أبو نصر، ومحمد حسين أبو عادي، من قرية كفر نعمة، وعيسى جميل يوسف شلو (20 عاما) من قرية عين عريك.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أوس محمد الحصري (28 عاما)، وشقيقه حازم.

ومن بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد الصيفي البلبول، من مخيم الدهيشة.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات يومية ماعدا يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض تقسيم زماني ومكاني فيه، وتزداد حدة هذه الاقتحامات وشراستها في مواسم الأعياد والمناسبات اليهودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *