الاحتلال يعترف بالرفض الجماهيري الواسع له في المونديال: غير مرحب بنا.. ومحاولاتنا لإجراء مقابلات مع المشجعين باءت بالفشل

أكدت صحيفة هآرتس تجنب مشجعو كرة القدم العرب في بطولة كأس العالم التي تقام في قطر، الصحفيين الإسرائيليين الذين يحاولون إجراء مقابلات معهم، مشيرة إلى أن هذا الرفض يوضح التحديات التي تواجه “إسرائيل” بعد عامين من إقامة بعض دول الخليج علاقات رسمية معها. 

ووفق ما نقلت منصة “مقاطعة”، بينت الصحيفة أن المراسلين من محطة البث العامة كان، والقناة 12 التلفزيونية الأعلى تصنيفًا، حاولوا إجراء مقابلات مع مشجعين عرب إلا أنها باءت بالفشل. 

وأوضحت أنهم تعرضوا للتجاهل في الغالب، حيث أظهرت العديد من اللقطات المتداولة على الإنترنت، مشجعين سعوديين وقطريين ولبنانيين وغيرهم يبتعدون عن المراسلين الإسرائيليين. 

كما أغضبت لافتات دعم فلسطين في مدرجات المنتخبات العربية بكأس العالم في قطر، إعلام الاحتلال الإسرائيلي، حيث اعتبروها شأنا سياسيًا. 

ونشر حساب قناة 12 العبرية، تغريدة غاضبة عبر تويتر، مرفقة صورة للجمهور التونسي يرفع علم كبير لدولة فلسطين، كُتب عليه “Free Palestine”، وقالت القناة إن ذلك يعتبر احتجاجًا سياسيًا خلال مباريات المونديال. 

وقال مراسل صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، راز شاشنيك، إنه “بعد عشرة أيام في الدوحة، من المستحيل عدم اطلاعكم على ما نمر به هنا، نحن غير مرحب بنا، نشعر بالكره ونحن محاصرون”. 

وأضاف: “أخبرنا قطري عندما أخبرناه بأننا من “إسرائيل”: “حقًا إنه غير مرغوب بكم هنا، ابتعدوا من هنا بأسرع ما يمكن” هكذا بكل وضوح رغم أن بلده المضيف”. 

وتابع “في الشارع يرافقنا فلسطينيون وإيرانيون وقطريون ومغاربة وأردنيون وسوريون ومصريون ولبنانيون، جميعهم ينظرون إلينا بنظرات بغيضة، عرّفنا أنفسنا على أننا إسرائيليون، لكن عندما رأينا أن ذلك يؤدي دائمًا إلى مواجهة صعبة مع العرب، وصولًا إلى الشتائم، قررنا تعريف أنفسنا كصحفيين من الإكوادور”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *