الاحتلال يستعين بدبابات كان يعتزم التخلص منها بسبب نقص المدرعات.. والفصائل الفلسطينية تؤكد: الصهاينة خسروا 180 دبابة منذ 7 أكتوبر

كتب – أحمد سلامة

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر إنشاء كتيبة مدرعة جديدة من الاحتياط تضم دبابات “ميركافا 3” من النماذج القديمة التي كان مقررًا التخلص منها، وذلك بسبب النقص في المدرعات جراء الضغط الميداني على الجيش نتيجة تعدد جبهات القتال.

ومنذ إعلانه عن التوغل البري داخل قطاع غزة، تكبد الجيش الإسرائيلي خسائر فادحة في الدبابات والمعدات والجنود، حيث أعلنت كتائب الشهيد عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس” في قطاع غزة أن حصيلة الدبابات المدمرة، أمس الثلاثاء؛ فقط 12 دبابة.

وأفاد بيان أخر لكتائب الشهيد عز الدين القسام، بتدمير دبابتين للجيش الإسرائيلي بالقرب من مخيم الشاطئ في قطاع غزة باستخدام صواريخ ياسين 105 المضادة للدبابات.

وأكد أبو عبيدة، المتحدث العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أمس، أن جنود القسام تمكنوا خلال الـ24 ساعة الأخيرة من تدمير 15 آلية عسكرية كليا أو جزئيا على مشارف مخيم الشاطئ وفي بيت حانون، كما دكّوا القوات المتوغلة بعشرات قذائف الهاون وخاضوا اشتباكات مع قوات العدو في مختلف محاور القتال.

كما أعلن أبو عبيدة، أمس الأول، أن جنود القسام دمروا في محاور القتال خلال الـ48 ساعة السابقة كليًا أو جزئياً 27 آلية عسكرية، كما دكّوا القوات المتوغلة بعشرات قذائف الهاون، والتحموا في اشتباكات مباشرة مع قوات العدو وأوقعوا فيها خسائر محققة.

وقد أكدت الفصائل الفلسطينية أن المقاومة في غزة دمرت نحو 20% من دبابات الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية معركة طوفان الأقصى بواقع ما يقارب 180 دبابة

وقد أكدت الفصائل الفلسطينية أن المقاومة في غزة دمرت نحو 20% من دبابات الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية معركة طوفان الأقصى بواقع ما يقارب 180 دبابة، مشددة على أنها تجهزت جيدًا لسحق دبابات الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *