الاحتلال الصهيوني يواصل دك “خان يونس”.. وينفذ عملية اغتيال لـ 3 قادة من “القسام” و”سرايا القدس” بالضفة الغربية أثناء علاجهم بأحد المستشفيات

كتب – أحمد سلامة ووكالات

اندلعت معارك عنيفة في مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة، صباح الثلاثاء، بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت قناة “الغد” إن جيش الاحتلال أمر الفلسطينيين القاطنين في محيط مستشفى وحي الأمل في خان يونس بالإخلاء تمهيدا لقصفها بالكامل، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال نسف مربعا سكنيا غرب خان يونس، فيما استهدفت الفصائل آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال.

وفي رفح، شن الطيران الحربي الإسرائيلي هجوما واسعا على منزل شرقي المدينة، ما أسفر عن تدميره دون وقوع خسائر بشرية.. فيما تواصل التحليق المكثف للطائرات الحربية والمسيرة في جميع أنحاء محافظة رفح في أقصى جنوب قطاع غزة.

في الأثناء، قالت وزارة الصحة بغزة إن جيش الاحتلال ارتكب 14 مجزرة خلال الـ 24 ساعة الماضية في القطاع أدت إلى 215 شهيدا وإصابة 300 آخرين بجراح مختلفة.

في غضون ذلك، صعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من هجماتها ضد المدنيين في اليوم الـ 116 من العدوان على غزة، حيث استهدفت العديد من المستشفيات في الضفة الغربية والقطاع، ما أسفر عن شهداء وجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني.

وحاصرت قوات الاحتلال مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي القطاع، الذي يعاني من أوضاع صحية صعبة نتيجة نفاد الأدوية والمستلزمات الطبية والمحروقات الخاصة بمولد الكهرباء الرئيسي بالمستشفى.

كما واصل الاحتلال، الثلاثاء، استهداف محيط مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس بعنف وسط حالة من الرعب والهلع بين النازحين.

وأوضح الهلال الأحمر أنه تم دفن شهداء من جراء القصف الإسرائيلي في الباحة الخلفية للمستشفى بسبب استمرار الحصار وصعوبة نقلهم إلى المقبرة.

وفي الضفة الغربية، استشهد 3 فلسطينيين، صباح الثلاثاء، داخل مستشفى ابن سينا بمدينة جنين على يد وحدات خاصة إسرائيلية.. وقالت قناة “الغد” إن عناصر إسرائيلية بملابس مدنية دخلت مبنى المستشفى وصعدت إلى الطابق الثالث ونفذت عملية الاغتيال بمسدسات كاتمة للصوت.

وأشارت القناة إلى أن الشبان الثلاثة هم محمد أيمن الغزاوي وشقيقُه باسل، وحمد وليد جلامنة، وهم من أبرز قادة كتائب القسام وسرايا القدس في جنين.

وأصدرت وزارة الصحة الفلسطينية بيانا تدين فيه جريمة الاحتلال بالتعدي على حرمة المستشفى.

وطالبت الوزارة الأمم المتحدة بوضع حد للجرائم اليومية التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني والمراكز الصحية في قطاع غزة والضفة الغربية، وتوفير الحماية اللازمة لمراكز وطواقم العلاج والإسعاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *