الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 10 أشخاص بتهمة “تخطي الحدود لتهريب مخدرات من مصر”

وكالات 

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 10 أشخاص قال إنهم تخطوا الحدود قادمين من الأراضي المصرية خلال عملية تهريب مخدرات. 

وقال جيش الاحتلال في بيان نشره على حسابه في “تويتر”: “رصدت مراقبة الجيش الإسرائيلي قبل فترة وجيزة محاولة مشتبها بهم لعبور وتهريب مخدرات من الأراضي المصرية إلى الأراضي الإسرائيلية”. 

وأضاف: “اعتقل جنود الجيش الإسرائيلي الذين عملوا على إحباط عملية التهريب، 10 مشتبه بهم دخلوا الأراضي الإسرائيلية واقتادوهم إلى تحقيق قوات الأمن. إضافة إلى ذلك صادر الجنود المخدرات التي تم تهريبها”. 

وأغلق جيش الاحتلال طرق ونشر حواجز عسكرية في المنطقة الحدودية وتنفيذ عمليات تمشيط واسعة تحسبا لوجود مشتبه بهم آخرين، وأضاف “لا توجد تعليمات خاصة للجبهة الأمامية في المستوطنات القريبة”. 

وفي 27 نوفمبر الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي، إحباط تهريب 18 كيلوجراما من مخدر الحشيش من الأراضي المصرية، وقبل ذلك بيوم واحد، طفت كميات كبيرة من مخدر الحشيش على العديد من الشواطئ الخاضعة لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي من نهاريا في الشمال إلى ريشون لتسيون في الجنوب، وتسببت في حالة من الذعر بين المواطنين الذين اعتقدوا أن الأكياس تحوي مواد متفجرة، لكن تحقيقات الشرطة كشفت أن الحديث يدور عن عوامات (إطارات يمكن استخدامها في السباحة)، تحتوي على كميات كبيرة من الحشيش. 

وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية: “يبدو أن هذه محاولة لتهريب كمية كبيرة من المخدرات من مصر أو لبنان، في الأشهر الأخيرة، شدد الجيش الإسرائيلي الرقابة على الحدود الجنوبية لإسرائيل، وزاد بشكل ملحوظ عدد ضبط المهربين المصريين الذين كانوا يلقون أكياس الحشيش والماريجوانا عبر السياج الحدودي”، وأشارت إلى أن المهربين لجؤوا بسبب ذلك، على ما يبدو، إلى العودة إلى طريقة التهريب التي كانت شائعة في الثمانينيات والتسعينيات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *