الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بالإفراج الفوري عن عبدالناصر سلامة.. ومصادر مقربة من أسرته: ما تردد عن إضرابه عن الطعام “شائعات”

كتب – أحمد سلامة

طالب الاتحاد الدولي للصحفيين بالإفراج الفوري عن الكاتب الصحفي، عبدالناصر سلامة، والذي ألقي القبض عليه من منزله خلال شهر يوليو الماضي، فيما أكدت مصادر مقربة من أسرة رئيس تحرير الأهرام الأسبق عقب زيارتهم له أن حالته الصحية جيدة وأن ما تردد عن الإضراب هي “شائعات”.

وقال أنتوني بيلانجيه، الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين: “عبد الناصر سلامة محتجز فقط بسبب تعبيره عن آرائه ونخشى على وضعه الصحي الحالي، ونطالب السلطات المصرية بالإفراج عنه فورًا ودون قيد أو شرط. سيواصل الاتحاد الدولي للصحفيين الضغط من أجل إطلاق سراح عشرات الصحفيين المعتقلين في مصر لمجرد قيامهم بعملهم “.

وحث الاتحاد في بيان أصدره، أول أمس الجمعة“ السلطات المصرية على إسقاط جميع التهم الموجهة لسلامة والإفراج عنه فورًا”.

وتابع “كان عبد الناصر سلامة كاتب عمود ورئيس تحرير جريدة الأهرام، وقبض عليه بعد منشور على مواقع التواصل الاجتماعي عبر فيه عن آرائه في الرئيس المصري وطريقة إدارة المفاوضات مع إثيوبيا”، حسب نص البيان.

واستكمل البيان “هو الآن محتجز بتهمتي (تمويل الإرهاب) و(نشر أخبار كاذبة). ولا تزال المحاكمة بشأن هذه القضية معلقة، ويتردد أن الصحفي محتجز في الحبس الانفرادي في سجن شديد الحراسة”.

في السياق ذاته، قال مصدر مقرب من أسرة الكاتب عبدالناصر سلامة إن ما تردد عن دخوله في إضراب هي مجرد “شائعات” ترددت دون التحقق من صحتها.

وأضاف المصدر في تصريح لـ”درب” أن أسرته قامت بزيارته منذ ثلاثة أيام، لافتًا إلى أن صحة عبدالناصر سلامة جيدة ولا يعاني من أي أزمات.

3 thoughts on “الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بالإفراج الفوري عن عبدالناصر سلامة.. ومصادر مقربة من أسرته: ما تردد عن إضرابه عن الطعام “شائعات”

  • 4 أكتوبر، 2021 at 1:23 ص
    Permalink

    عن اضراب عبدالناصر سلامه
    يادرب عرفت منين انها اشاعات
    اصلاً محدش بيزوره واللى انتى تكلمت معاها عمرها مازارته وكلمتك وهى خايفه لانك ممكن تكون واحد منهم
    ياريت تحذف الخبر لو انتى بتحب الخير وشكراً

    Reply
    • 5 أكتوبر، 2021 at 11:32 ص
      Permalink

      صباح الخير
      يا ريت تبعت لنا وسيلة اتصال بحضرتك
      احنا تأكدنا من أكتر من مصدر ومن العيلة .. وكمان أعضاء من النقابة تابعوا وعادوا لنا بنفس الرد من الأسرة
      فلو فيه تصحيح ممكن تبعت لنا وسيلة اتصال على الإيميل التالي
      desk@daaarb.com
      .. وشكرا جزيلا

      Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *