الاتحاد الدولي لكرة القدم يختار العاصمة الإماراتية لاستضافة كأس العالم للأندية 2021.. ثلاث أندية عربية قد تشارك في البطولة

أعلنت قناة أبوظبي الرياضية، عبر حسابها على موقع «تويتر»، الأربعاء، استضافة العاصمة الإماراتية أبوظبي لكأس العالم للأندية للمرة الخامسة، والتي من المقرر أن يشارك فيها النادي الأهلي المصري بصفته بطلا لدوري أبطال إفريقيا.

ويشارك في المسابقة نادي الجزيرة ممثلا عن الدولة المضيفة (الإمارات) والأهلي بطل إفريقيا، وتشيلسي بطل أوروبا، وأوكلاند بطل أوقيانوسيا والفائز بنهائي آسيا بين الهلال وبوهانج ستيلرز ونهائي كوبا ليبرتادوريس بين فلامينجو وبالميراس ونهائي كونكاكاف بين مونتيري وكلوب أميركا.

وفي حال فوز فريق الهلال السعودي ببطولة دوري أبطال آسيا، سيشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية ثلاث أندية عربية.

وأكدت شبكة «بي إن سبورتس» عبر حسابها على موقع «تويتر»، اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» العاصمة الإماراتية المتحدة أبوظبي لاستضافة كأس العالم للأندية 2021

وقال الإعلامي الرياضي السعودي حمد الصويلحي إن «رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو يعلن استضافة ابو ظبي لمونديال كأس العالم للأندية في نسختها المقبلة مطلع ٢٠٢٢م»

وقالت قناة النادي الأهلي، إن إنفانتينو أعلن إقامة كأس العالم للأندية في أبو ظبي مطلع 2022 وغالبا سيكون في شهر فبراير بعد كأس الأمم الإفريقية.

وكانت وسائل إعلام إنجليزية قد أشارت في سبتمبر الماضي إلى أن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يتشاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن استضافة نسخة كأس العالم للأندية المقررة خلال الفترة من 9 إلى 19 من شهر ديسمبر المقبل وذلك بعد أن اعتذرت اليابان عنها بسبب تفشي (كوفيد – 19).

وأعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم اعتذاره عن استضافة كأس العالم للأندية في ديسمبر المقبل، بسبب القيود المفروضة جراء الأزمة الصحية في البلاد، فيما أبدت السعودية جاهزيتها لاستضافة الحدث، في حال لم يكن البديل الثاني «جاهزاً».

وكتب الاتحاد الياباني في بيان: «لن تقام كأس العالم للأندية في اليابان في ديسمبر 2021 بسبب فيروس (كورونا)».

وسبق أن استضافت اليابان هذه المسابقة في عام 2016، وأراد الاتحاد الياباني استضافة نسخة 2021 بالتحديد للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه، بحسب ما أضاف في بيانه.

وعادة ما تقام البطولة في ديسمبر، لكن تم تأجيل نسخة 2020، التي نُظمت في قطر وفاز بها بايرن ميونيخ الألماني، إلى فبراير (شباط) 2021 بسبب جائحة «كورونا».

وسبق لليابان أن استضافة كأس العالم للأندية 8 مرات مقابل 4 مرات للإمارات ومرتين لقطر ومرتين للمغرب ومرة للبرازيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *