الاتحاد الأوروبي: يجب تنفيذ قرار مجلس الأمن بشأن الهدنة الإنسانية في غزة 

وكالات 

قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إنه يجب تنفيذ قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن الهدنة الإنسانية في غزة.  

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في الدوحة، اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023: “قرارات مجلس الأمن ليست مجرد كلمات… يجب تنفيذها”. 

كان قد استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، برا، وبحرا، وجوا، فيما لا يزال الآلاف باتوا “في الشوارع بلا رعاية طبية” في العديد من المناطق. 

وأجلت منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة، جميع الأطفال الخدج من مجمع الشفاء، وعددهم 31، بعد اخلائه يوم أمس من المتواجدين فيه، من مرضى، وجرحى، ونازحين، وطواقم طبية. 

ونوهت إلى وفاة 4 من الأطفال الخدج في المجمع، بسبب نفاد الوقود، مؤكدة أن كافة مستشفيات مدينة غزة قد خرجت عن الخدمة، ولم يتبق إلا مستشفيان صغيران. 

ولا تزال آلة التدمير الإسرائيلية تمارس عدوانها وحربها على القطاع لليوم الـ44 على التوالي، حيث وصل عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بداية العدوان وحتى مساء أمس الأول أكثر من 11800 شهيد، بينهم 4900 طفل، 3155 امرأة، و700 مسنا، فيما بلغ عدد الإصابات أكثر من 29500 جريح. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *