الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يقرر إعادة قرعة أبطال أوروبا بسبب «خطأ فادح»

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إعادة قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال في الرابعة من مساء الاثنين بتوقيت القاهرة، بحسب ما أفادت شبكة “بي إن سبورت”.
وتقدم كل من فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي واتليتكو مدريد الإسباني بطلب لإعادة القرعة لحدوث “خطأ فادح” في وضع الكرات.
ويأتي ذلك بسبب خطأ خلال عملية سحب كرات التصنيف الأول لفريق أتلتيكو مدريد، حيث لم تكن كرة مانشستر يونايتد موجودة فى الوعاء. 
وقال (يويفا) في بيان: “بعد حدوث مشكلة فنية في برنامج خارجي يرشد المسؤولين إلى الفرق المؤهلة للعب بعضها البعض، حدث خطأ في القرعة”.
وأكد البيان أن القرعة تم اعتبارها “غير صالحة”، وسيتم إعادتها بالكامل ظهر الاثنين.
وأسفرت القرعة الملغاة عن وقوع الفريق الإسباني في طريق بايرن ميونخ حامل لقب البطولة في الموسم الماضي، فيما اصطدام مانشستر يونايتد بفريق باريس سان جيرمان الفرنسي.
ووفقا للقرعة الملغاة كان سيلتقي ليفربول الإنجليزي، مع ريد بول سالزبروج النمساوي، وبنفيكا البرتغالي مع ريال مدريد الإسباني، ومواجهة إنتر ميلان الإيطالي مع آياكس الهولندي، وفياريال الإسباني مع مانشستر سيتي الإنجليزي، وسبورتنج لشبونة البرتغالي ضد بيوفنتوس الإيطالي، وتشيلسي أمام ليل الفرنسي.
ويشار إلى أنه من المحتم، أن يشهد ثمن النهائي مواجهات من العيار الثقيل بعدما وضع مانشستر سيتي الإنجليزي، وصيف الموسم الماضي، مع باريس سان جرمان الفرنسي (المجموعة الأولى)، وليفربول الإنجليزي مع أتلتيكو مدريد الإسباني وميلان الإيطالي وحتى بورتو البرتغالي (الثانية)، وريال مدريد الإسباني مع إنتر الإيطالي (الرابعة)، وبايرن ميونيخ الألماني مع برشلونة الإسباني (الخامسة)، وتشلسي الإنجليزي، حامل اللقب، مع يوفنتوس الإيطالي (الثامنة).
وكانت المفاجأة المدوية في دور المجموعات، فشل برشلونة الإسباني في التأهل إلى ثمن النهائي لأول مرة منذ موسم 2003-2004، فيما ذهب ميلان ضحية مجموعته القوية، التي تأهل عنها ليفربول وأتلتيكو.
وتنص لائحة البطولة على أنه لا يمكن لأي فريق أن يلعب مع ناد من نفس البلد في دور الـ16، ولا يمكن أيضًا لأي ناد مواجهة منافس له خلال دور المجموعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *