الإمارات تمدد ساعات حظر التجول بعد زيادة في حالات كورونا.. والمغرب تمدد حالة الطوارئ الصحية حتى 10 يونيو

أكد مسؤول إماراتي، يوم الإثنين، أن بلاده ستمدد حظر التجول الليلي ساعتين بدءا من يوم الأربعاء بعد تسجيل زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال سيف الظاهري، المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في مؤتمر صحفي إن حظر التجول الذي يمتد حاليا من العاشرة مساء حتى السادسة صباحا سيبدأ اعتبارا من يوم الأربعاء في الساعة الثامنة مساء حتى إشعار آخر.

وأعلنت الامارات يوم الاثنين 832 حالة إصابة جديدة بكورنا وأربع حالات وفاة ليرتفع عدد حالات الإصابة إلى 24190 حالة والوفيات إلى 224.

وفي المغرب، قررت الحكومة المغربية، يوم الإثنين تمديد حالة الطوارئ الصحية التي من المفترض أن تنتهي مرحلتها الثانية يوم الأربعاء حتى العاشر من يونيو.

وقال رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني في مداخلة أمام البرلمان المغربي إن وضعية الوباء في المغرب مستقرة «لكنها غير مطمئنة».

وأضاف العثماني أن «الوضعية الوبائية غير مطمئنة بالكامل من حيث معدل التكاثر وبروز بؤر من حين لآخر»، مشيرا إلى أن المغرب لا يزال في المرحلة الثانية من الوباء.

وقال إن الحكومة لا يمكنها ان تجازف برفع حالة الطوارئ الصحية مع اقتراب عيد الفطر «لا نريد للعيد أن يتحول من فرح إلى مأساة وحزن».

وبدأ المغرب حالة الطوارئ الصحية في 20 مارس حتى 20 أبريل قبل أن يمددها إلى 20 مايو الحالي.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا حتى صباح مساء الإثنين 6,952حالة و192 وفاة.

وقال رئيس الحكومة المغربية، إن الإجراءات والتدابير التي اتخذها المغرب لمنع انتشار الفيروس بشكل كبير أدت إلى تجنب 6000 إصابة يوميا بكوفيد-19 و200 وفاة يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *