الإمارات تعلن تسجيل 294 إصابة بـ”كورونا”.. ومحمد بن راشد يقرر تعزيز مخزون البلاد الاستراتيجي

كتب – أحمد سلامة

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم الأحد، تسجيل 294 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، مشيرة إلى أن المصابين يحملون جنسيات مختلفة.

وأشارت الوزارة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية، إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقا وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 1798 حالة”.

وتابعت وزارة الصحة أن الحالات الجديدة تعود لجنسيات مختلفة وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

كما أشارت إلى أن “زيادة عدد الإصابات تعود إلى عدم التزام المصابين بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الجسدي وإجراءات الحجر الصحي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج”.. فيما أعلنت الوزارة شفاء 19 حالة جديدة لمصابين بالفيروس ليرتفع بذلك مجموع حالات الشفاء إلى 144.

في سياق متصل، قال رئيس وزراء الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم، إن مجلس الوزراء قرر تعزيز المخزون الاستراتيجي للدولة في إطار الاستجابة لتفشي فيروس كورونا.

وأوضح آل مكتوم، وهو أيضا حاكم دبي ونائب رئيس الدولة في تغريدة على صفحته في موقع “تويتر”: “أقررنا خلال الاجتماع مجموعة من القرارات والتسهيلات، بالإضافة لتوجيه الجهات بإعفاء أصحاب الإقامات من الغرامات حتى نهاية العام، وتعزيز المخزون الاستراتيجي للدولة، وتوجيه المصانع بدعم احتياجات القطاع الصحي في الدولة”.

وأضاف: “كما تابعنا خلال الاجتماع الآليات الاحترازية الجديدة وآليات استمرار الأعمال الحكومية، واعتمدنا مشروع القانون الاتحادي للصحة النفسية، واللائحة التنفيذية لمنشآت القطاع الخاص الصحية بهدف رفع مستوى جودة خدماتها، ولائحة أخرى بشأن استخدام تقنية المعلومات في المجالات الصحية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *