الإعلاميين توقف هاني حتحوت عن الظهور الإعلامي.. وسعدة: موعد التحقيق لم يتحدد بشكل رسمي

أصدر طارق سعدة، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، القرار رقم 5 لسنة 2022 بمنع ظهور هاني حتحوت على أي وسيلة إعلامية داخل مصر لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، وعدم تقنين أوضاعه مع النقابة.

ولم يوضح البيان نوع المخالفات التي قال إن الإعلامي ارتكبها، وأعلن صحفيون وكتاب على مواقع التواصل الاجتماعي تضامنهم مع هاني حتحوت، مطالبين بإعلان واضح للمخالفات، وتطبيق القواعد بشكل عادل على الجميع.

وذكر بيان صادر عن النقابة، السبت، أن المرصد الإعلامي التابع للنقابة رصد تجاوزات مهنية وخرقا لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

وأهابت نقابة الإعلاميين بمجموعة قنوات “صدي البلد” التنبيه على كل من يمارس نشاطا إعلاميا بها في الشعب الخمس والمنصوص عليها بقانون نقابة الإعلاميين (تقديم برامج – إخراج – إعداد – تحرير – مراسلة) بسرعة التوجه إلى مقر نقابة الإعلاميين لتقنين أوضاعهم.

بدوره أكد طارق سعدة، نقيب الإعلاميين المصريين، أنَّ قرار إيقاف المذيع هاني حتحوت، صدر بناء على شقين الأول يتعلق بمخالفات قام المرصد الإعلامي التابع للنقابة برصدها، والثاني يتعلق بتقنين بعض الأوراق والإجراءات الخاصة بالمقدم.

وذكر سعدة في تصريحات نقلها موقع (كووورة)، مساء اليوم السبت، أن “موعد التحقيق مع هاني حتحوت لم يتحدد بشكل رسمي، لكنه سيكون خلال الأسبوع الجاري على أقصى تقدير، وسيصدر بعده القرار النهائي بشأن هذه المخالفات”.

وقال نقيب الإعلاميين: “القرار لم يصدر بناء على شكاوى مسؤولي أي أندية، أو جهات ضد حتحوت لنقابة الإعلاميين، وكل المخالفات رصدها المرصد الإعلامي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *