الأوقاف تُحذر من صعود الأئمة للمنابر دون إذن كتابي: إحالة المخالفين للتحقيق وخصم بدل صعود المنبر

كتب: عبد الرحمن بدر

وجه الدكتور هشام عبد العزيز، المكلف بتسيير أعمال رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، تحذيرا لمديري الإدارات، بشأن صعود الأئمة للمنابر دون إذن كتابي من المديرية.

وقال عبدالعزير في منشور كتابي تم تعميمه على المديريات، إنه حال تمكين أي خطيب من منبر المسجد الذي يخطب به، دون إذن كتابي من المديرية يخصم منه بدل صعود المنبر کاملا، ويحال للتحقيق بديوان عام الوزارة.

وذكر القائم بأعمال رئيس القطاع الديني، أن العقوبة تصل إلى إنهاء خدمة من يفرط في الحفاظ على منبر مسجده، مشددًا على عدم ترك أي خطيب لمنبره يوم الجمعة، دون تكليف كتابي من المديرية التابع لها، أو عذر کتابي مسبب ومقبول ومعتمد من المديرية.

وأضاف أنه حال الاعتذار المقبول يتم خصم بدل هذه الخطبة من صعود المنبر من الخطيب، وإذا تکرر الاعتذار في نفس الشهر يتم خصم بدل صعود المنبر کاملا.

وقال عبد العزيز إنه حال تكرار الأمر في أي شهر آخر خلال العام المالي، يحال الإمام إلى لجنة القيم لفحص عذره، والنظر في استمراره إماما أو إحالته إلى باحث دعوة أو ما تراه اللجنة وفق الأطر القانونية.

وطالب القطاع الديني، جميع المديريات موافاة رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة بكشف مفصل بجميع الاعتذارات التي تتم في هذا الشأن شهريا، مؤكدا على جميع مديري المديريات والإدارات أخذ علم جميع الأئمة بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *