الأهلي يواجه الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا ويتطلع لإنجاز غير مسبوق وتعزيز رقمه القياسي

يخوض النادي الأهلي المصري في التاسعة من مساء الإثنين، مباراة مهمة وصعبة من أجل التتويج بكأس دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي في إنجاز غير مسبوق، والحادية عشر في تاريخه، حينما يلتقي نظيره الوداد المغربي في نهائي المسابقة القارية على ملعب “محمد الخامس”.

ويسعى النادي الأهلي المتوج باللقب عشر مرات كأكثر الأندية فوزا باللقب والذي يمكن – بحسب موقع فرانس 24 – نعته من دون مجاملة “ريال مدريد”” القارة السمراء، لأن يصبح أول فريق يحرز اللقب ثلاث مرات تواليا، فيما يأمل الوداد لاصطياد نجمة ثالثة تسطع على قميصه بعد فوزه في 1992 و2017.  

ويسعى مدرب الأهلي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني إلى لقبه الشخصي الرابع في البطولة ليعادل إنجاز المدرب البرتغالي مانويل جوزيه الذي توج مع الأهلي أعوام 2001، 2005، 2006 و2008. فقد كسب الكأس مع فريق ماميلودي صنداونز من بلاده في 2016 وآخر اثنين مع الأهلي في 2020 و2021.

وخلال المباراة، يرتدي الأهلي زيه التقليدي بالقميص الأحمر والشورت الأبيض، بالإضافة إلى احتكام الفريقين إلى الوقت الإضافي من شوطين حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، ثم اللجوء إلى ركلات الترجيح إذا استمر التعادل. وسيدير هذه المبارزة الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز.

وأكد المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أن فريقه يخوض مباراة نهائية مهمة تمثل تحديًا ذهنيا وفنيا كبيرا بالنسبة له وللاعبي الفريق.

وقال موسيماني إن المباراة تأتي “بعد موسم شاق لفريقين وصلوا لنهائي إفريقيا بعد مشوار طويل، خاضوا خلاله ١٥ مباراة، وهو ما يعني قرابة نصف موسم  تقريبا، وكل فريق يريد المكسب لتتويج مجهوده”.

وأضاف موسيماني: “نخوض المباراة أمام فريق نحترمه بشدة؛ لأنه تأهل لهذا النهائي أكثر من مرة، وبالمناسبة تجمعني علاقة طيبة للغاية مع نادي الوداد ورئيسه ومعظم لاعبيه.. ولكني هنا للدفاع عن مهمتي ومسيرتي مع الأهلي وعلاقتي الطيبة بالوداد لا تعني أي شيء لأن انتمائي للأهلي”.

وعن خوض النهائي في المغرب قال موسيماني: “نلعب النهائي في أي مكان يتم تحديده، والدليل نحن هنا في المغرب وأي أمور أخرى لا أتحدث عنها؛ لأن  تركيزي في الملعب والـ٩٠ دقيقة، وهذا لا يعني أن العناصر الخارجية لا يكون لها دور سواء من جمهور أو ملعب.. ولكن تفكرينا الآن في المباراة داخل الملعب فقط”.

وأرسل النادي خطابًا الأحد للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد عدم استجابة «كاف» للمطالب المشروعة للنادي، لا سيما فيما يخص الحضور الجماهيري وحصول الأهلي على ٢٥٠٠ تذكرة فقط؛ في الوقت الذي سبق وأن أعلن فيه الاتحاد الإفريقي تخصيص عشرة آلاف تذكرة للأهلي ومثلها للوداد وعشرين ألفًا للعامة، والتي تم طرحها عبر الأونلاين للجماهير المغربية فقط، بالإضافة إلى أمور أخرى عديدة.

وكانت تقارير قد أفادت بأن المباراة ستلعب في موعدها حال حدوث عطل في تقنية التحكيم بمساعدة الفيديو “var” لكن موقع النادي الأهلي ذكر أن مسؤولي «كاف» أكدوا لوفد الأهلي في حضور المنسق العام للمباراة والحكم، وبشكل رسمي في الاجتماع الفني؛ على عمل تقنية الـ”var” أثناء اللقاء دون توقف، كما تنص اللوائح المنظمة للمباراة النهائية بدوري أبطال إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *