الأهلي يسعى للتتويج بالسوبر الإفريقي السابع في مباراة نهضة بركان الليلة وحصد اللقب القاري الـ22 في تاريخه

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في السادسة من مساء الجمعة، نظيره نهضة بركان المغربي على استاد جاسم بن حمد بالدوحة في بطولة كأس السوبر الإفريقي.

ويدخل الأهلي مواجهة الليلة بحثًا عن تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالسوبر الإفريقي، وحصد اللقب السابع في تاريخ مشاركاته بالبطولة، واللقب القاري الـ22 في تاريخه.

ويخوض الأهلي نهائي السوبر الإفريقي للمرة التاسعة في تاريخه، بعدما توج بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا، عندما تمكن من حصد اللقب للمرة التاسعة في تاريخه بعد تغلبه على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة(2-1) في 27 نوفمبر الماضي.

في المقابل، يخوض نهضة بركان المغربي السوبر الإفريقي الليلة للمرة الأولى في تاريخه، بعدما توج بلقب النسخة الماضية من كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية» إثر تغلبه على بيراميدز في النهائي بهدف دون رد.

يدخل الأهلي مواجهة الليلة مُنتشيًا بالتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ17 في تاريخه، بعد تخطيه عقبة فريق صن داونز بطل جنوب إفريقيا في دور ربع النهائي بنتيجة 3-1 في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة.

واتجه الأهلي إلى الدوحة من بريتوريا عقب انتهاء مباراة إياب دور الثمانية أمام صن داونز والتي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي1-1؛ لخوض مباراة السوبر.

وشهدت قائمة الفريق التي اختارها الجهاز الفني للسفر إلى جنوب إفريقيا وبريتوريا جاهزية علي معلول، وحمدي فتحي، وكذلك أيمن أشرف الذي اكتفى بالتدريبات التأهيلية قبل أن ينضم للتدريبات الجماعية.

وبحسب الموقع الرسمي للنادي الأهلي، جاءت قائمة المارد الأحمر كالتالي:

محمد الشناوي، علي لطفي، حمزة علاء، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، بدر بانون، محمود متولي، سعد سمير، أيمن أشرف، محمود وحيد، محمد هاني، أحمد رمضان بيكهام، علي معلول، عمرو السولية، أليو يانج، أكرم توفيق، حمدي فتحي، محمد مجدي أفشة، ناصر ماهر، طاهر محمد طاهر، حسين الشحات، وليد سليمان، محمود كهربا، جونيور أجايي، محمد شريف، والتر بواليا، وصلاح محسن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *