الأهلي يرفض البيان الثلاثي: قناة الأهلي مملوكة للنادي ولا يحق لها الخروج عن سياساته

مجلس إدارة الأهلي: نحن بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مقدمي البرامج الذين دأبوا على إثارة الفتنة والتجاوز في حق النادي الأهلي ومنتسبيه

أكد مجلس إدارة النادي الأهلي، مساء الخميس،  أن قناة الأهلي مملوكة للنادي ولا يحق لها أو المرخص له بإدارتها واستثمارها الحديث باسم النادي أو الخروج عن سياساته.

وكان بيان ثلاثي قد صدر الخميس باسم قنوات «الأهلي» و«الزمالك» و«أون تايم سبورت»، ندد بما وصفه بـ«محاولات مغرضة» لإشعال نيران التعصب بين قطبي الكرة المصرية وإفساد الموسم الكروي، مشددين على سعيهم لتقديم إعلام «هادف وراق» يخدم الرياضة المصرية.

وأكد مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، أن النادي هو المالك الوحيد لكامل قناة الأهلي، وفقًا للقوانين الوطنية التي تنظم الشأن الإعلامي، ولا يجوز للقناة أو المرخص له بإدارتها واستثمارها الحديث باسم النادي أو الخروج عن سياساته.

وقال مجلس إدارة الأهلي في بيان صحفي، إن «ما جاء في البيان الثلاثي الذي تداولته وسائل الإعلام الخميس وتضمن اسم قناة الأهلي يتنافى تمامًا مع سياسات النادي الراسخة وملكيته الكاملة للقناة، لا سيما أن مجلس الإدارة بصدد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد البعض من مقدمي البرامج في القنوات المختلفة، الذين دأبوا على إثارة الفتنة والتجاوز في حق النادي الأهلي ومنتسبيه».

وأضاف: «أن هؤلاء المقدمين اعتادوا الكيل بمكيالين عبر الشاشات، في الوقت الذي يهاجمون فيه مسئولي الأهلي الذين عادة ما تكون تصريحاتهم ردة فعل لتوضيح موقف النادي والحفاظ على حقوقه بالطرق المشروعة. في المقابل يتجاهلون التصريحات التي تثير الفتن وتحرض على الكراهية بين أبناء الوطن التي تصدر عن الآخرين».

يذكر أن خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي قد وجه قبل يومين انتقادات لقناة «أون تايم سبورت»، خلال ظهوره على شاشتها مع الإعلامي أحمد شوبير، حيث قال: «لي عتاب بسيط على القناة لأنها لم تكن حيادية أو موضوعية مع الأهلي الفترة الأخيرة».

وطالب عضو مجلس إدارة الأهلي، القناة الناقلة الحصرية لمباريات الدوري المصري الممتاز بأن تكون «حيادية»، مشيرا إلى أن «الأهلي كيان كبير ولا بد من التعامل معه على هذا المستوى».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *